الطيران المدني: إلغاء رخصة الطيار الموقوف قرار نهائي

الطيران المدني: إلغاء رخصة الطيار الموقوف قرار نهائي
الطيار أشرف أبو اليسر ألغيت رخصته نهائيا بسبب فيديو لمحمد رمضان داخل قمرة القيادة- أرشيف

كشفت وزارة الطيران المدني، اليوم الخميس، أن الغاء رخصة الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر قرار نهائي لا رجعة فيه.

وقال الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني، في بيان: “إنه بشأن واقعة مقطع الفيديو المصور لأحد الفنانين المشهورين داخل قمرة قيادة إحدى الطائرات التابعة لشركة طيران مصرية، أجرت سلطة الطيران المدني والجهات المختصة كافة في حينه، تحقيقا دقيقا للتأكد من الواقعة وملابستها”.

وأضاف أنه وفقا لما ورد بنتائج التحقيق واعتراف قائد الرحلة بصحة الواقعة، ومخالفة قانون الطيران المدني المصري رقم 28 لسنة 1981 والمعدل بالقانون رقم 136 لسنة 2010، جرى اتخاذ قرار بإلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة نهائيا، وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

الطيار الموقوف

وأوضح الحفني، أن القرار يأتي من التزام وزارة الطيران المدني والشركات والهيئات التابعة لها بالتشريعات والقوانين المنظمة لصناعة النقل الجوي، والتي تضع إجراءات السلامة الجوية في مقدمة أولوياتها.

كانت الأيام الماضية قد شهدت جدلا واسعا وسجالا بين الفنان محمد رمضان والطيار الموقوف أشرف أبو اليسر.

وقال أبو اليسر في مقطع مصور نشره على صفحته الرسمية وفي تصريحات تلفزيونية عبر قناة صدى البلد: إن الفنان محمد رمضان دخل قمرة القيادة، وطلب التقاط صورة شخصية معه، ليريها لابنه، وأنه تعهد بعدم نشرها، قبل أن يفاجأ بشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن تصرف محمد رمضان تسبب في “خراب بيته”.

فيما رد الفنان محمد رمضان على الطيار أشرف أبو اليسر، أنه لم يتخلَّ عنه، وأنه قدم الحلول الممكنة لمساعدته.

محمد رمضان

وقال محمد رمضان في الفيديو الذي حذفه لاحقا: “الكابتن أشرف أرسل المحامي الخاص به، وقدم حسبة خاصة به، تشمل أنه باقي له 3 سنوات للخروج على المعاش، وبعض المستحقات الأخرى، والمبلغ النهائي الذي يريده هو 9.5 ملايين جنيه كتعويض”.

ورد الطيار الموقوف، على تصريحات محمد رمضان قائلا: “مطلبتش مليم من حد، لأن تاريخي ووضعي اللي كان هينتهي بعد 3 سنوات ونص بتكريمي، النهاردة انتهى بفصلي وإيقافي عن الطيران”.

وأضاف أبو اليسر في مداخلة هاتفية، عبر فضائية “صدى البلد”: “أن الفنان محمد رمضان لم يتواصل معه حتى الآن بشكل شخصي، لكنه طلب منه من خلال صديق أن يقدم السيرة الذاتية الخاصة به لإحدى شركات الطيران”.

وتابع: “أقدم إيه بعد العمر دا كله، أنا عندي 62 سنة، ولي تاريخي أكثر من 40 سنة في الطيران”، مشيرا إلى أنه موقوف عن العمل مدى الحياة، ولا يحق له العمل في أي شركة أخرى.

ووصلت أزمة محمد رمضان والطيار الموقوف عن العمل إلى البرلمان والقضاء، كما دشن رواد موقع تويتر هاشتاج #قاطعوا_محمد_رمضان وصل لقائمة الترند للأعلى تداولا في مصر.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.