طرح مرحلة جديدة من مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج: أراضٍ ووحدات

طرح مرحلة جديدة من مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج: أراضي ووحدات
الإعلان يتضمن وحدات سكنية للأفراد بمدن "الشيخ زايد- 6 أكتوبر- دمياط الجديدة- المنصورة الجديدة"- أرشيف

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، على طرح مرحلة جديدة من مشروع بيت الوطن، لأراضي المصريين في الخارج، المرحلة السابعة.

وأوضح “الوزراء” في بيان صحفي، أنه من المقترح أن يتضمن الإعلان طرح قطع أراضٍ سكنية للأفراد بمدن “الشيخ زايد- 6 أكتوبر- العبور- دمياط الجديدة- بدر- القاهرة الجديدة- الشروق- السادات”.

مشروع بيت الوطن

وأضاف في بيانه أن الإعلان يتضمن أيضا وحدات سكنية للأفراد بمدن “الشيخ زايد- 6 أكتوبر- دمياط الجديدة- المنصورة الجديدة- القاهرة الجديدة- العاصمة الإدارية الجديدة”. وفقا للشروط المنصوص عليها.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت أن يوم الجمعة الماضية آخر موعد لتحويل المبالغ المالية من الخارج، لحجز قطع الأراضي التجارية والترفيهية والخدمية بمشروع بيت الوطن لأراضي المصريين بالخارج.

وقبلها بيومين، أعلن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، مهلة شهر واحد، موجهة للمواطنين المُتخلفين عن استلام قطع الأراضي المُخصصة لهم في جميع أحياء مشروع بيت الوطن، لأراضي المصريين العاملين بالخارج.

وقال عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، في بيان للوزارة، إنه “ستُتخذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة في حالة عدم الالتزام باستلام قطعة الأرض خلال المهلة المُحددة، لأن ذلك يُعد عدولا عن التخصيص”.

جذب العملة الصعبة

ومشروع بيت الوطن هو أحد مشروعات وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهي مخصصة للمصريين العاملين بالخارج، ويعد الهدف الأساسي منها توفير عملة أجنبية إلى مصر مع تسهيل امتلاك المغترب للعقار في مصر.

وتقع أراضي المشروع في امتداد منطقة النرجس بجوار الجامعة الألمانية، بالقرب من طريق القاهرة/ العين السخنة والغابة المتحجرة، ويبلغ عدد الأراضي المطروحة: 819 قطعة أرض.

ويصل سعر المتر إلى 430 دولارا، ما يعادل نحو 7700 جنيه مصري، ويُجرى سداد الأقساط بالدولار، ويكون تقييم السعر من خلال البنك المركزي المصري، مع سداد 5% من قيمة الأرض نسبة تميز، ويبدأ موعد تسليم الأراضي في 31 ديسمبر 2019.

وهناك بعض الشروط لامتلاك أراضٍ في المشروع، منها:

  • يكون الحاجز مصري الجنسية.
  • لا يقل عمره عن 21 عاما.

ويُلغى التخصيص في عدة حالات، هي:

  • إذا طلب صاحب التخصيص ذلك.
  • عدم الالتزام بالتوقيتات المحددة للاستلام.
  • تغيير الغرض المخصص لقطعة الأرض.
  • التصرف في الأرض دون موافقة جهاز المدينة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.