انتحار تلميذ بالصف الخامس الابتدائي في سوهاج

انتحار تلميذ بالصف الخامس الابتدائي في سوهاج
التلميذ انتحر بحبل أعلى منزله، لمعاناته من مرض الصرع- أرشيف

شهدت محافظة سوهاج اليوم انتحار تلميذ في الصف الخامس الابتدائي، شنقا، بحبل أعلى سطح منزله، لمعاناته من مرض الصرع.

وبحسب إخطار تلقاه حسن محمود، مدير أمن سوهاج، من وائل جمال مساعد المدير لقطاع الشرق، أفاد بانتحار تلميذ بالصف الخامس الابتدائي بنجع آدم بقرية العوامية مركز ساقلتة.

وبانتقال مأمور وضباط مباحث المركز، تبين أن الطفل (عبدالرحمن.م.ا- 11 سنة)، تلميذ بالصف الخامس الابتدائي، انتحر بحبل أعلى منزله، لمعاناته من مرض الصرع، وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة اسفكسيا الخنق ولا يوجد شبهة جنائية في الوفاة.

انتحار تلميذ بالصف الخامس الابتدائي

وتعد واقعة انتحار تلميذ في الصف الخامس الابتدائي، هي الثانية خلال 24 ساعة، إذ شهدت محافظة جنوب سيناء واقعة انتحار شاب، فجر اليوم، في العقد الثالث من العمر داخل غرفة نومه.

وتلقى محمد خريصة، مدير أمن جنوب سيناء، بلاغا بانتحار شاب يُدعي “م.ع”، إذ عثر عليه مشنوقا داخل غرفة نومه بحي المنشية، في مدينة طور سيناء، التابعة لمحافظة جنوب سيناء.

وأوضحت التحريات أن أسرته دخلت عليه الغرفة فجر اليوم، فوجدته مشنوقا، وفارق الحياة، ولم يُستدل على سبب انتحاره، وجرى إخطار النيابة لمعاينة الجثة ومناظرتها قبل نقلها إلى مستشفى الطور العام.

وبالإضافة إلى حالتي اليوم، انتحار تلميذ في الصف الخامس الابتدائي وشاب شنقا، شهدت محافظة الغربية، يوم الأحد الماضي، انتحار شاب 23 عاما، شنقا، لمروره بأزمة نفسية، داخل منزله بقرية الشين، التابعة لمركز قطور.

كما أقدم عامل، 24 عاما، على الانتحار شنقا، بداية الأسبوع بـ”ملاءة سرير” في قرية كوم الصعايدة التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف، بسبب سوء حالته النفسية، وعجزه عن توفير مصاريف الزواج.

حالات الانتحار

ورصد تقرير حقوقي 115 حالة انتحار في أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2019، وأوضح تقرير المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان، أن شهر ديسمبر شهد 44 حالة انتحار، مقابل 36 حالة في شهر نوفمبر، و35 حالة في شهر أكتوبر.

ورصد التقرير تفضيل المنتحرين الذكور لوسيلة الشنق في 41 حالة، بنسبة 51.25% من إجمالي حالات انتحار الذكور، وجاء في الترتيب الثاني الانتحار بتناول قرص حفظ الغلال السام في 18 حالة، بنسبة 22.5%، ثم الانتحار بالقفز من مكان عالٍ في سبع حالات، ثم القفز أمام القطارات ومترو الأنفاق في ست حالات.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.