“مطلبتش مليم”.. تفاصيل أزمة الطيار الموقوف ومحمد رمضان (فيديو)

أزمة الطيار الموقوف مع محمد رمضان
التفاصيل الكاملة لأزمة الطيار الموقوف مع محمد رمضان - أرشيف

رد الطيار الموقوف، أشرف أبو اليسر، على تصريحات الفنان محمد رمضان الأخيرة، بأنه طلب منه مبلغ مالي كبير، قائلا: “مطلبتش مليم من حد، لأن تاريخي ووضعي اللي كان هينتهي بعد 3 سنوات ونص بتكريمي، النهاردة انتهى بفصلي وإيقافي عن الطيران، ولو حد عنده حاجة تثبت غير كدا يطلعها”.

وأضاف الطيار الموقوف في مداخلة هاتفية، عبر فضائية “صدى البلد”، مساء أمس: “أن الفنان محمد رمضان لم يتواصل معه حتى الآن بشكل شخصي، لكنه طلب منه من خلال صديق أن يقدم السيرة الذاتية الخاصة به لإحدى شركات الطيران”.

وتابع: “أقدم إيه بعد العمر دا كله، أنا عندي 62 سنة، ولي تاريخي أكثر من 40 سنة في الطيران”، مشيرا إلى أنه موقوف عن العمل مدى الحياة، ولا يحق له العمل في أي شركة أخرى.

الطيار الموقوف

وطالب الطيار الموقوف من وزارة الطيران بإعادة النظر في العقوبة التي جرى توقيعها عليه، وإعادة التحقيق فيها مرة أخرى.

ونشر الفنان محمد رمضان عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر”، مقطعا مصورا، قال فيه: “إنه لم يتخلَّ عن الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر، وأنه قدم الحلول الممكنة لمساعدته بعد أن تسبب في إيقافه، وإلغاء رخصته مدى الحياة”.

وأضاف محمد رمضان في الفيديو: “الكابتن أشرف أرسل المحامي الخاص به، وجلس مع المحاسب الخاص بي، وقدم له حسبة خاصة، تشمل أنه باقي له 3 سنوات للخروج على المعاش، وبعض المستحقات الأخرى، والمبلغ النهائي الذي يريده هو 9.5 ملايين جنيه كتعويض”.

وأضاف رمضان: “أنه اتصل أول أمس بأحد أصدقائه، وهو مدير في شركة (هوليداي) للطيران الخاص، وسرد له القصة، وطلب منه إرسال السيرة الذاتية له، وستجرى عودته لعمله في خلال أسبوع”.

وتابع: “أن الطيار رفض إرسال السيرة الذاتية له، بحجة أن رخصته جرى سحبها، وأنه لن يتمكن من مزاولة مهنته مجددا”، مضيفا: “أنا لم أترك الرجل، وقدمت كل الحلول اللي أقدر عليها”.

وفي وقت لاحق، حذف رمضان مقطع الفيديو المصور من على حسابه الشخصي على تويتر.

محمد رمضان

وخرج الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر، من قبل، في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ثم في مداخلة تلفزيونة، أكد فيهما أنه سمح لرمضان بالتقاط صورة معه خلال قيادة الطائرة على أساس أنها شخصية، سيعطيها لابنه، وليست للنشر”، قبل أن يُفاجأ بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر الفنان محمد رمضان مقطع فيديو، عبر حسابه على موقع “تويتر”، في 17 أكتوبر الماضي، وهو يقود طائرة في طريقه إلى مدينة الرياض، استعدادا لإحياء حفله الغنائي ضمن موسم الرياض الترفيهي.

وعقب نشر المقطع، أعلنت سلطة الطيران المدني إلغاء رخصة الطيار، مدى الحياة، كما قررت سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *