مصرع وإصابة 21 شخصا في حادثة تصادم بالمنيا

مصرع وإصابة 21 شخصا في حادث تصادم بالمنيا
مصرع وإصابة 21 شخصا إثر تصادم ميكروباص وربع نقل بالمنيا - أرشيف

شهد الطريق الدائري ماقوسة صفط الغربية، المؤدي للصحراوي الغربي، مصرع وإصابة 21 شخصا، اليوم الاثنين، إثر تصادم سيارة ميكروباص وسيارة ربع نقل.

وبحسب خالد عبد السلام، مدير البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا، فإن 11 شخصا لقوا مصرعهم، وأُصيب 10 آخرون، بسبب تصادم بين سيارتي ميكروباص وربع نقل بالطريق الدائري، وفقا لبلاغ تلقاه.

مصرع وإصابة 21 شخصا بالمنيا

وجرى الدفع بسيارات الإسعاف، لنقل المصابين إلى المستشفى، إذ شهدت مستشفى المنيا العام تكثيفا أمنيا كبيرا لسرعة إنهاء إجراءات تصريح الدفن، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، لضحايا الحادثة، التي أسفرت عن مصرع وإصابة 21 شخصا، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وزار أسامة القاضي، محافظ المنيا، المصابين في الحادثة بمستشفى المنيا العام، للاطمئنان على صحتهم، موجها بتقديم الرعاية الصحية لهم.

وبخلاف مصرع وإصابة 21 شخصا بالمنيا اليوم، شهد الطريق الصحراوي الغربي “أسوان-القاهرة”، في السادس من فبراير الجاري، مصرع 13 مواطنا، وإصابة سبعة آخرين، بمحافظة أسوان في حادثة اصطدام ميكروباص بسيارة نقل، قبل مدخل الكمين الصحراوي بنحو ثلاثة كيلو مترات.

وبحسب إخطار تلقاه مرفق إسعاف أسوان، أفاد بوقوع حادثة تصادم بين ميكروباص وشاحنة بالطريق الصحراوي، وجرى الدفع بعدد من سيارات الإسعاف.

حوادث الطرق

وفي الثالث من الشهر الجاري، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، فيما أُصيب 16 آخرون، في حادثة تصادم بأسوان بين أتوبيس وسيارة ملاكي بالمدخل الجنوبي الغربي ناحية الطريق الصحراوي “أسوان-القاهرة” أثناء عودتهم من حفل زفاف.

وجرى نقل المصابين إلى مستشفى أسوان التخصصي بـ”الصداقة الجديدة” لتلقي العلاج، مع نقل الجثث لمشرحة أسوان العمومية تحت تصرف النيابة.

وعلى صعيد حوادث الطرق ومصرع وإصابة 21 شحصا اليوم، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بداية سبتمبر الماضي، ارتفاع معدل حوادث السيارات، بنسبة 17.9%، عن أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات خلال النصف الأول من عام 2019.

وكان من أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات الواردة بالتقرير ارتفاع معدل حوادث السيارات بنسبة 17.9%، فيما تراجع معدل حوادث القطارات بنسبة 14.7%، خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبلغ عدد حوادث السيارات على جميع الطرق 5220 حادثة في النصف الأول عام 2019، مقابل 4426 حادثة في الفترة نفسها عام 2018، بنسبة ارتفاع قدرها 17.9%، نتج عنها 1567 متوفى، 6046 مصابا، 8335 مركبة تالفة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.