استبعاد مدير مدرسة فؤاد محيي الدين بشبرا الخيمة.. اعرف السبب

استبعاد مدير مدرسة فؤاد محيي الدين بشبرا الخيمة.. اعرف السبب
تداول صور عن انتشار القمامة والمخلفات داخل فصول المدرسة- أرشيف

قرر طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، استبعاد مدير مدرسة فؤاد محيي الدين للتعليم الأساسي في شبرا الخيمة، بعد انتشار صور على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر تفاقم القمامة والمخلفات داخل الفصول.

كما أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، أنه أمر بتحويل المعلمين وهيئة الإشراف والعامل ومسئول الأمن بمدرسة فؤاد محيي الدين للشئون القانونية للتحقيق.

استبعاد مدير مدرسة فؤاد محيي الدين بشبرا الخيمة.. اعرف السبب استبعاد مدير مدرسة فؤاد محيي الدين بشبرا الخيمة.. اعرف السبب

مدرسة فؤاد محيي الدين

جاء ذلك بعد أن شكل عجلان لجنة لبحث الشكاوى المنتشرة على صفحات التواصل في شبرا الخيمة بخصوص مدرسة فؤاد محيي الدين للتعليم الأساسي، وتداول صور عن انتشار القمامة والمخلفات داخل فصولها، وكلف اللجنة بالمرور على المدرسة والوقوف على نظافتها، إذ تبين صحة الواقعة.

وعلى إثرها، كلف وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية بشن حملة نظافة شاملة بالمدرسة وجميع مدارس حي غرب بالتعاون مع الإدارة الصحية بحي غرب شبرا الخيمة.

وخلال الساعات الأولى من اليوم الدراسي، أمس الأحد، شكا أهالي حي غرب شبرا، الذي يضم مدرسة فؤاد محيي الدين، من تزايد الكثافة العددية للطلاب في المدرسة، والتي وصلت في بعض الفصول لأكثر من 80 طالبا وطالبة، فضلا عن الإهمال والقمامة التي تمتلئ بها الفصول.

وطالب الأهالي بتوفير قافلة طبية من المديرية من أجل الكشف والاطمئنان على أبنائهم ضد الأمراض والأوبئة، خاصة الأمراض المعدية نتيجة الكثافة العددية للطلاب.

القمامة والأمراض

ولم يقتصر انتشار القمامة في شبرا الخيمة بالقليوبية على مدرسة فؤاد محيي الدين فقط، إذ اشتكى مواطنون، في تصريحات صحفية 30 ديسمبر الماضي، من تراكم القمامة في جميع شوارع منشية أم بيومي التابعة لحي شبرا الخيمة.

وتعاني المحافظات من مشاكل تراكم القمامة في أنحائها خصوصا محافظة القاهرة، إذ أعلنت “هيئة نظافة القاهرة” الخميس الماضي، أنها تواجه معوقات عديدة تعطلها عن ممارسة عملها، بينها عجز العمالة ومشكلة التعاقدات، والحاجة لزيادة الاعتمادات المالية المخصصة للهيئة.

كما تنتشر مقالب القمامة بجوار أسوار المدارس في المحافظات كافة بشكل ملحوظ، بالإضافة لكثافة الطلاب في الفصول وعجز المعلمين، وسط مخاوف من انتشار العدوى والفيروسات، إذ طالب عدد من البرلمانيين وأولياء الأمور بتأجيل انطلاق الفصل الدراسي الثاني لاستكمال الاستعدادات المطلوبة لمواجهة فيروس كورونا، وهو ما رفضه طارق شوقي، وزير التعليم.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *