#حق_البنا_قانون_يحمينا.. مخاوف من تخفيف الحكم على القتلة

#حق_البنا_قانون_يحمينا.. مخاوف من تخفيف الحكم على القتلة
محكمة جنايات مستأنف الطفل بشبين الكوم، تنظر غدا الاستئناف المقدم من قتلة البنا على حكم سجنهم- أرشيف

قبل ساعات من نظر جلسة الاستئناف غدا على حكم سجن قتلة “شهيد الشهامة” في المنوفية، محمود البنا، عبر الكثيرون عن مخاوفهم من تخفيف الحكم على قتلته، وذلك عبر هاشتاج #حق_البنا_قانون_يحمينا.

وحظي الهاشتاج على “تويتر” ومنصات التواصل الاجتماعي بتفاعل كبير، كما هو الحال بالنسبة للهاشتاجات السابقة المتعلقة بالقضية منذ واقعة القتل، منذ المطالبة بإعدام راجح وشركائه في الجريمة، مرورا بإحالتهم لمحكمة الطفل لحداثة سنهم، وانتهاء بالحكم على القتلة بالسجن لمدة 15 عاما.

#حق_البنا_قانون_يحمينا

وبدأ هاشتاج #حق_البنا_قانون_يحمينا بتغريدة من محمد البنا، والد “شهيد الشهامة”، إذ كتب قائلا: “للكون رب يدبر الامر غدا 2020/2/11 جلسة استئناف لتخفيف الحكم على قتلة الشهيد محمود البنا ولا عجب من حيل المفسدين في الارض وتشجيع سهولة قتل النفس التي حرمها الله محاولين احياء الخسة والخيانة ومحو الشرف والشهامةفهل يستجيب من بيده الامر لصوت أمة تنادي بالعدل”.

وقالت “شروق”: “تخفيف الحكم و هوه من الأساس مرفوض و غير مقبول فعلا قمة الوقاحه.”.

وشاركت “سوما” بقولها: “ربنا قادر ع كل شئ قادر يجبر بخاطرنا ويسمع قلوبنا الموجوعه ع فقيدنا ان شاء الله هنقدر نظهر الحق وربنا هينصرنا ويفرحنا جميعآ بإذن الله”.

وأوضحت “مروة” طلبات المتضامنين بقولها: “بنطلب بحق محمود وحقنا أننا نعيش في مجتمع أمن ..أن المجرمين لايفلتو من العقاب وان الاستئناف يترفض ويفضلو واخدين أقصي عقوبة تاني حاجة أن القانون يتعدل”.

وفي نفس السياق كتبت “نسرين”: “لا لتخفيف حكم غير عادل . ربنا يرحمك يا محمود يا شهيد الأخلاق”.

شهيد الشهامة

وبخلاف التغريدات على هاشتاج #حق_البنا_قانون_يحمينا، كانت هيئة محكمة جنايات مستأنف الطفل بشبين الكوم، قد قررت في 14 يناير الماضي، تأجيل محاكمة قتلة محمود البنا “شهيد الشهامة“، إلى جلسة 11 فبراير.

وغادر المتهمون الأربعة بقتل البنا مبنى محكمة شبين الكوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، بعد حضور أولى جلسات الاستئناف المقدم منهم على قرار حبسهم أمام محكمة جنايات مستأنف الطفل بشبين الكوم.

ويواجه محمد راجح و آخران حكما بالسجن 15 سنة، وخمس سنوات للمتهم الرابع، الذي ساعد المتهم الأول على الفرار من مكان الواقعة.

وكانت مدينة تلا بمحافظة المنوفية قد شهدت في أكتوبر الماضي، جريمة قتل بشعة، عندما اعتدى طالب جامعي على محمود البنا، طالب ثانوي، بعد أن عاتبه على معاكسة فتاة، فاستلّ مطواة، وطعنه وسط الشارع، وذلك بمساعدة اثنين من أصدقائه.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.