مصرع تلميذ دهسا في الشرقية بعد خروجه من المدرسة أثناء “الفسحة”

مصرع تلميذ دهسا في الشرقية بعد خروجه من المدرسة أثناء "الفسحة"
التلميذ خرج لإحضار "سندوتش" من منزله وصدمته سيارة- أرشيف

أعلن رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، فتح تحقيق من جانب إدارة منيا القمح التعليمية، في واقعة مصرع تلميذ بالصف الخامس الابتدائي، اليوم الأحد، بمدرسة أبو طوالة للتعليم الأساسي، أثناء خروجه لإحضار طعام في فترة الفسحة.

وأعرب عبد الحميد عن خالص تعازيه لأسرة التلميذ موضحا، في تصريحات صحفية، أن التلميذ خرج لإحضار “سندوتش” من منزله وصدمته سيارة أمام المنزل، وجار التحقيق من قبل الشئون القانونية حاليا مع إدارة المدرسة.

مصرع تلميذ

وكان اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من العميد عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بوفاة “مصطفى. ع. م” 11 سنة، تلميذ بالصف الخامس الابتدائي، مقيم بقرية أبو طوالة، أثناء عودته من المدرسة، وفي الطريق صدمته سيارة محملة بماتور مياه.

وضبطت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة منيا القمح قائد السيارة وتحفظت عليها، وجرى تحرير محضر بالواقعة، وإحالته لنيابة منيا القمح، برئاسة أحمد أبو زيد، التي صرحت بعد ذلك بدفن التلميذ الذي لقى مصرعه.

وفي سياق متصل، شهدت مدرسة محمد أبو علي، في كوم حمادة بمحافظة البحيرة، حادثة مأساوية في 26 سبتمبر الماضي، بعد مصرع تلميذ بالصف الخامس الابتدائي، صعقا بالكهرباء خلال الفسحة.

ولقي الطالب عبد الحميد 11 سنة، بقرية دمشلي مركز كوم حمادة، مصرعه، أثناء شربه الماء من “كولدير” داخل المدرسة، خلال فترة الفسحة.

كما أصدرت محكمة جنح مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية في أبريل الماضي، حكمها في القضية رقم 10803، الخاصة بواقعة مصرع تلميذ ابتدائي في بيارة الصرف الصحي داخل مدرسة بنوفر للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة مركز كفر الزيات التعليمية.

وقضت المحكمة بحبس كل من: “إبراهيم . أ” مدير المدرسة، سنتين وكفالة 10 آلاف جنيه، و”محمد . ع” مدرس التربية الرياضية بالمدرسة، 6 سنوات و10 آلاف جنيه كفالة، و”محمد . ح”، وكيل المدرسة سنتين وكفالة 20 ألف جنيه، بينما قضت ببراءة المتهم الرابع، “الدسوقي. ي” المشرف العام بالمدرسة.

حوادث المدارس

كما شهدت مدرسة منارة الشرق الخاصة بالمرج، في 20 ديسمبر 2018، مصرع تلميذ وإصابة آخرين في انهيار سور المدرسة، وكشفت المعاينة الأولية سقوط قنطرة سقف جبس بإحدى الفصول بالدور الرابع، هو ما أدى لوفاة تلميذ “عبد الرحمن درويش” 12 عاما، وإصابة 17 آخرين.

وعلق محمد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، على الحادثة قائلا: “إن سور العقار قديم، وانهار فجأة، ما تسبّب في مصرع طالب، وإصابة آخرين” والمدرسة لم تبلغ عن هذا السور من قبل.

ومع أول يوم دراسي في النصف الدراسي الثاني، التزم مليون و133 ألف طالب وطالبة على مستوى 20 إدارة تعليمية فى 3060 مدرسة على مستوى محافظة الشرقية.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.