طالب يعتدي على أستاذ في جامعة الإسكندرية بطبنجة بعد فصله

طالب يعتدي على أستاذ في جامعة الإسكندرية بطبنجة بعد فصله
الطالب اقتحم مكتب الأستاذ الجامعي حاملا "طبنجة"، واعتدى عليه، ما أدى لإصابته بجروح- أرشيف

شهدت كلية التجارة في جامعة الإسكندرية واقعة اعتداء مؤسفة، بطلها طالب في الفرقة الثانية بالكلية، اعتدى على أستاذ بواسطة طبنجة، بسبب قرار مجلس التأديب فصله عن الدراسة لمدة فصلين دراسيين، لإثارته الشغب في لجنة الامتحان.

واقتحم الطالب اليوم الخميس، مكتب الأستاذ الجامعي حاملا “طبنجة”، واعتدى عليه، ما أدى لإصابته بجروح، وذلك انتقاما منه، عقب صدور قرار من مجلس التأديب بفصله لمدة عام.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، من عميد كلية التجارة، أفاد بإصابة دكتور بإصابات بالغة نتيجة اعتداء أحد الطلاب عليه.

طالب يعتدى على أستاذ

تعود بداية الواقعة، عندما حرر الدكتور محمود رجب محمود، أستاذ مادة المالية العامة، ورئيس الكونترول بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، محضر غش للطالب “محمد. م. أ. م”، بالفرقة الثانية، خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ووفقا لمحضر الغش الذي حرره الأستاذ في 21 يناير الماضي، رصد رئيس الكونترول الطالب أثناء تشاجره مع الملاحظ داخل اللجنة بصوت مرتفع محاولا إحداث شغب.

وأضاف الأستاذ الجامعي في المحضر أن الطالب تحدث معه بطريقة غير لائقة ورفض الخروج من اللجنة ودفعه إلى الخلف، وباستدعاء الأمن دفعهم أيضا وتهجم عليهم ما أدى لإثارة الشغب داخل لجنة الامتحان.

وبإحالة محضر الغش إلى الشئون القانونية للتحقيق، أصدر مجلس التأديب بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، قرارا بفصل الطالب لمدة عام دراسي.

ومن جانبه، قال السيد الصيفي، عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية، إن الطالب المذكور اقتحم مكتب أستاذ مادة المالية العام ورئيس الكونترول حاملا طبنجة واعتدى عليه ما أدى لإصابته بجروح وجرى نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وقد تمكن ضباط قسم شرطة باب شرقي من القبض على الطالب المذكور، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحقيق.

 

جامعة الإسكندرية

وبالإضافة إلى اعتداء طالب على أستاذ بكلية التجارة، كانت كلية الآداب جامعة الإسكندرية، قد شهدت واقعة تعدي طالبة على إحدى عضوات هيئة التدريس.

وتعدت الطالبة “م.ر.ث”، المقيدة بالفرقة الثالثة بقسم اللغات الشرقية بالكلية، على أستاذة جامعية بعد نشوب مشادة كلامية بينهما أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وقررت الشئون القانونية بعد إجراء تحقيقات مع الطالبة والأستاذة الجامعية وشهود العيان، فصل الطالبة نهائيا من الجامعة، وتقرر إناطة شئون الطلاب بإرسال خطاب الفصل إلى كل الجامعات بجمهورية مصر العربية، بناء على قرار اللجنة التأديبية رقم 125 لسنة 2019.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *