تعطل “فيسبوك ماسنجر” بمصر ومناطق أخرى في العالم.. تفاصيل

تعطل فيسبوك ماسنجر بمصر ومناطق أخرى في العالم.. تفاصيل
العطل تسبب في عدم تمكن معظم مستخدمي ماسنجر من إرسال أي نصوص أو صور- أرشيف

ضرب عطل فيسبوك ماسنجر، مساء اليوم الخميس، في مصر ومناطق أخرى بالعالم، حسبما أوضح موقع “DownDetector” المتخصص في رصد أعطال المواقع والبرمجيات على مستوى العالم.

وبحسب DownDetector، فقد تركزت معظم شكاوى العطل في منطقة أوروبا وشمال إفريقيا، ومناطق في الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب شرق آسيا، كما أن العطل موجود على نسخة سطح المكتب وتطبيق الهواتف الذكية.

عطل فيسبوك ماسنجر

وتسبب العطل الحالي في عدم تمكن معظم مستخدمي ماسنجر من إرسال أي نصوص أو صور أو مقاطع فيديو على المجموعات المشتركين فيها أو الدردشات الجماعية.

إلا أن عطل فيسبوك ماسنجر لم يظهر بصورة واضحة في الدردشات الفردية الخاصة.

وفي 14 من أبريل الماضي، أعلنت شبكة “فيسبوك” للمرة الثانية خلال شهر، حدوث عطل فني في تطبيقاتها المختلفة، إذ تعطل فيسبوك ماسنجر و”واتساب” و “إنستجرام” بشكل مفاجئ، ما أدى لتوقف الخدمة عن ملايين المستخدمين في مناطق حول العالم، استمر لساعات.

واشتكى آلاف من المستخدمين من انقطاع خدمة المنصات الثلاثة، في شبكات التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”واتس آب” و “انستجرام”، عن العمل لديهم، في أنحاء متفرقة من العالم، وذلك عند تمام الساعة 11 صباحا بتوقيت لندن، حسب موقع DownDetector.

وبحسب الموقع، فإن المنصات الثلاثة توقفت عن العمل في العديد من الدول، بينما انهالت الشكاوى بخصوص الموضوع على موقع “تويتر”، الذي لم يتوقف عن العمل.

أعطال متكررة

وفي 13 مارس الماضي، أعلنت الشركة توقف منصات فيس بوك وإنستجرام عند بعض المستخدمين، وواجه روادها مشكلة في الدخول على حساباتهم الخاصة، ومشاركة أحداثهم اليومية من خلال الإعجاب والتعليقات.

وتلخصت المشكلة في أن بعض المستخدمين واجهوا صعوبة في الدخول إلى الموقع، وظهرت لهم عبارة “موقع فيس بوك غير متاح الآن نظرا لاحتياجه لبعض الصيانة، ولكن لا بد وأن يكون بوسعك معاودة استخدام الموقع بعد بضع دقائق”، وحين يتمكن المستخدم من الدخول إلي الموقع فإنه يعجز عن نشر بوستات جديدة أو التعليق على أي بوست آخر.

وبخلاف تعطل فيسبوك ماسنجر اليوم، أطلقت إدارة “فيس بوك”، 6 فبراير الماضي، ميزة القدرة على حذف رسائل الماسنجر في مدة لا تزيد على عشر دقائق، وقالت عبر موقعها، بشأن ميزتها الجديدة التي انتظرها رواد الموقع كثيرا: “هل سبق وأن عانيت من قبل من إرسال رسالة عبر ماسنجر بالخطأ، ورغبت بحذفها؟”.

وأكملت في منشورها: “أو أردت ببساطة إزالة رسالة في دردشة؟ ولكن لم تستطع، أنت لست الوحيد! اعتبارا من اليوم، سنطلق ميزة يمكنك من خلالها إزالة رسالتك بسهولة على ماسنجر، سواء كان ذلك لشخص واحد أو مجموعة”.

واستحوذت “فيس بوك” على موقع “إنستجرام” مقابل مليار دولار في عام 2012، بينما اشترى “واتساب” مقابل 19 مليار دولار في عام 2014.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.