حقيقة فتح مرحلة جديدة لتظلمات المستبعدين من الدعم التمويني

تظلمات المستبعدين من الدعم
وزارة التموين تنفي فتح الباب أمام تظلمات المستبعدين من الدعم - أرشيف

قالت وزارة التموين: “إنه لن يُجرى فتح باب تظلمات المستبعدين من الدعم التمويني، بعد غلقه منتصف ديسمبر الماضي”.

وأوضح عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات، أنه لن يُجرى فتح باب تظلمات العدالة الاجتماعية أمام المستبعدين من الدعم التمويني.

وأضاف في تصريحات صحفية: “أنه جرى فتح باب التظلمات من قبل لأكثر من 165 يوما، وجرى فحص جميع التظلمات المقدمة، وإعادة جميع المواطنين الذين ثبتت أحقيتهم في منظومة الدعم التمويني بداية من يناير الماضي”.

تظلمات المستبعدين من الدعم التمويني

وفي السياق ذاته، قال مصدر في وزارة التموين: “إنه جرى الانتهاء من فحص ستة ملايين تظلم جرى استلامها منذ بداية فتح باب التظلمات، سواء الإلكترونية أو الورقية”.

وأوضح في تصريحات صحفية، أنه أُعيد مليونان و650 ألف مواطن، منهم 1.8 مليون قبل أكتوبر الماضي، و850 ألف منذ الأول منذ بداية أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر الماضي، عقب ثبوت استحقاقهم للدعم، بعد تفعيل التظلمات الورقية المدعومة بالمستندات الدالة على صحة التظلم في مكاتب التموين، وانتهاء مهلة تقديمها.​

وفي سياق الحديث عن تظلمات المستبعدين من الدعم التمويني، كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أغلقت باب التظلمات في منتصف ديسمبر الماضي، بعد فتحه لأكثر من خمسة أشهر.

وكان علي المصيلحي، وزير التموين، قد قرر مد فترة تلقي تظلمات المستبعدين من الدعم، وفقا لمحددات العدالة الاجتماعية مع تقديم ما يلزم من أوراق تثبت صحة التظلم.

وقرر وزير التموين مد فترة تلقي تظلمات المستبعدين من الدعم، الذين جرى حرمانهم من صرف السلع، حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي.

وفي 25 سبتمبر الماضي، أعلنت الوزارة إعادة فتح باب تلقي تظلمات المستبعدين من الدعم، بقرار من لجنة العدالة الاجتماعية.

وقال وزير التموين: “إن الوزارة تنظر تظلمات المستبعدين من الدعم، والتظلمات مفتوحة لكل من جرى شطبه بالخطأ”.

أرقام الهاتف

وبخلاف الحديث عن تظلمات المستبعدين من الدعم التمويني، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن مطالبتها أصحاب البطاقات التموينية بتسجيل أرقام هواتفهم المحمولة الخاصة، أو أرقام هواتف أحد أفراد الأسرة المستفيدة من الدعم، على موقع “دعم مصر”.

وقال مصدر مسئول بـ”التموين”، أول من أمس الأحد: “إن الوزارة بدأت إرسال رسائل قصيرة لأصحاب البطاقات التموينية من خلال إيصالات صرف الخبز المدعم والسلع التموينية، تطالبهم فيها بالدخول على موقع دعم مصر، وكتابة أرقام هواتفهم”.

وأضاف المصدر: “أن الوزارة سترفض أي طلبات لا تتضمن رقم الهاتف المحمول المسجل باسم مقدم الطلب، سواء لاستخراج بطاقات التموين الجديدة أو بدل الفاقد والتالف، وأن عددا من طلبات المواطنين رُفضت “بسبب تقديمهم لأرقام هاتف محمول غير مسجلة بأسمائهم أو غير مسجلة من الأساس”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.