الأهلي يقرر عدم شكوى الهلال السوداني للكاف: علاقات تاريخية

الأهلي يقرر عدم شكوى الهلال السوداني للكاف: علاقات تاريخية
قرار الأهلي قوبل برفض جماهيري، إذ اعتبروا أن مجلس الإدارة يفرط في حقوق ناديهم- أرشيف

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، في بيان رسمي اليوم، التنازل عن تقديم شكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ضد نادي الهلال السوداني، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين في دوري أبطال إفريقيا.

وانتهت مباراة الأهلي والهلال في أم درمان بالسودان، أول أمس السبت، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتأهل النادي الأهلي لدور الثمانية كثاني المجموعة خلف النجم الساحلي، بينما ودع الهلال البطولة.

وشهدت المباراة أحداث شغب جماهيري متعددة، أدت لتوقف المباراة لمدة 12 دقيقة، واقتحمت بعض الجماهير الملعب، وينتظر الكثيرون قرارات “الكاف”، وتوقع البعض تقدم الأهلي بشكوى تطالب باحتساب نتيجة المباراة لصالحه وفي هذه الحالة يتأهل كمتصدر لمجموعته.

شكوى الهلال السوداني

وأوضح النادي الأهلي أسباب عدم التقدم بشكوى ضد الهلال السوداني، إذ قال في بيانه الرسمي عبر موقعه الرسمي: إن مجلس الإدارة يأسف لتجاوزت مجموعات عديدة من جماهير الهلال السوداني كثيرا بحق الأهلي ولاعبيه، بدأت بتهديدات مسبقة قبل المباراة، ثم هتافات مسيئة في المدرجات.

وأضاف أن مجلس إدارة النادي خلال الساعات الماضية قام بدراسة كل ما تعرض له فريق الكرة في رحلة السودان، واستطلع كل ما جرى من خلال الشاشات أو مقاطع الفيديو التي جرى الحصول عليها، وتيقن أن كل ما حدث يخالف بل ويناهض قواعد ولوائح “كاف” وقبلها العلاقة الوطيدة بين الناديين.

وتابع: أن ذلك يضع نادي الهلال وجماهيره تحت طائلة العقوبات القاسية، وهو حق أصيل للأهلي ولاعبيه الذين تعرضوا لتجاوزات واعتداءات غير مبررة.

علاقات تاريخية

وبحسب البيان، قرر الأهلي، عدم تقديم شكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بحق نادي الهلال السوداني وجماهيره لعدة اعتبارات، يعتز بها الأهلي ويضعها أولوية دائما قبل الفوز ببطولة أو نتيجة مباراة وهي:

أولًا: تقديرا واحتراما للعلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان والتي لا يعرف قيمتها كل من شارك في الأحداث المؤسفة التي جرت في أم درمان.

ثانيا: تثمينا للجهود الكبيرة التي بذلها المسئولون في الشرطة والجيش السوداني، الذين يستحقون كل التحية على دورهم الكبير في تأمين بعثة الأهلي طوال فترة الإقامة هناك.

ثالثا: الحرص الكامل من النادي الأهلي على ألا يلحق بنادي الهلال السوداني الشقيق الضرر البالغ، خاصة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تابع الأحداث وقد يقوم بتطبيق النصوص اللائحية بعد التجاوزات والاعتداءات التي شهدها ملعب المباراة.

قرار الأهلي قوبل برفض جماهيري عبر وسائل التواصل، والذين اعتبروا أن مجلس الإدارة يفرط في حقوق ناديهم، ودشنت الجماهير أكثر من وسم غاضب خلال الساعات الماضية تستهجن فيه هذا التنازل لصالح الهلال.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.