حرائق في قرية 47 الشراقوة.. وأهالي يتهمون “الجن” (صور)

حرائق في قرية 47 الشراقوة بكفر الشيخ
حرائق في قرية 47 الشراقوة بكفر الشيخ وأهالي يتهمون الجن - وكالات

شهدت قرية 47 الشراقوة بكفر الشيخ، حرائق متكررة الفترة الأخيرة، بيمنا أشارت بعض أصابع الاتهام إلى “الجن”، ما أثار الرعب والجدل بين المواطنين في القرية.

وتعيش العشرات من الأسر في قرية 47 الشراقوة التابعة لمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، حالة من القلق، ويجلس عدد كبير من الأهالي بالشوارع، يشعرون بالخوف من الدخول إلى منازلهم، خوفا على أطفالهم، من تجدّد الحرائق داخل المنازل دون معرفة الأسباب الحقيقة.

قرية 47 الشراقوة

والسبت الماضي، التهمت النيران عشرة منازل متجاورة بالقرية، بعد حريق خمسة منازل يوم الجمعة الماضية، سبقها حرائق يوميْ الأربعاء والخميس.

وانتقلت الأجهزة المَعنية وفريقا من الأدلة الجنائية لمعرفة سبب الحرائق التي التهمت محتويات كثير من المنازل، وكلف جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، علماء مديرية الأوقاف بالذهاب للقرية، ولقاء الأهالي، وقراءة القرآن، وارتفعت مكبرات الصوت بمساجد القرية بالقرآن الكريم طوال الوقت.

ووفقا لأهالي القرية، فإن الحرائق بدأت أول مرة منذ شهر، وكان يوم أربعاء، وتكررت بالمنازل كلها في مثل هذا اليوم من الأسبوع، ما عدا الأسبوع الماضي، تجددت الحرائق بالمنازل أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت، وتردد المشايخ على المنازل، واختلفوا حول الأسباب.

وقال السيد محمود أبو المعاطي، إمام مسجد القرية: “لا نعرف سبب الحريق أهو جن أم غازات، وآخر يوم اشتعلت فيه النيران في المنازل السبت الماضي”.

وأضاف في حديثه، لوسائل إعلام: “أن شيخ الأزهر أرسل وفدا من المشيخة، قرأوا قرآنا، وحصنوا المنازل، ومنذ مغادرتهم القرية لم تتكرر الحرائق، ولدينا يقين أنها لن تتكرر”.

قرية 47 الشراقوة قرية 47 الشراقوة

حرائق الجن

وفي سياق الحديث عن اشتغال النيران في العديد من المنازل التي اتهم فيها الأهالي الجن من قبل، شهد شهر ديسمبر الماضي واقعة مشابهة باشتعال النيران في أحد منازل قرية الغزالي التابعة لمركز فاقوس، سبع مرات على فترات متفاوتة.

وفي يناير 2018، نشبت حرائق متكررة في عدد من الحقول الزراعية بقرية خليل واصف، التابعة لقرية الشريف بمركز ببا جنوب محافظة بني سويف، دون معرفة وتحديد السبب الرئيسي لتلك الحرائق أو مصدرها، ما دفع الأهالي إلى اتهام “الجن”.

وفي مارس 2018، التهمت النيران أثاث 18 منزلا لعرائس وربات بيوت، ما دفع الأهالي لهجر منازلهم، وجلسوا في الشوارع، وتجددت الحرائق في خمس منازل بالقرية، واتهم الأهالي آنذاك الجن بأنه المسئول عن ذلك.

وفي أبريل 2018، اشتكى عدد من أهالي قرية الشمرات، التابعة لمركز أبو تشت في قنا، من اندلاع حرائق بشكل عشوائي في منازلهم، دون معرفة أسبابها.

ومنذ عامين، سيطرت حالة من الرعب على أهالي قرية أبو عيسى في كفر الشيخ، إثر اشتعال النيران في بعض منازل المواطنين، دون سبب، ما أدى إلى هجرهم لمنازلهم، واستعانوا بالشيوخ، وسط ترديد عبارات وخرافات عن وجود الجن والأشباح.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *