الطيران: منع سفر مصريين من الصين بعد الاشتباه في إصابتهما بكورونا

الطيران: منع سفر مصريين من الصين بعد الاشتباه في إصابتهما بكورونا
السلطات الصينية قررت منع سفر مصريين كان مقررا عودتهما، وذلك بعد اشتباهها في إصابتهما بفيروس كورونا- أرشيف

أعلنت وزارة الطيران المدني أن السلطات الصينية قررت منع سفر مصريين من الصين كان مقررا عودتهما، وذلك بعد اشتباهها في إصابتهما بفيروس كورونا الجديد، ورفضت صعودهما إلى الطائرة.

وقال محمد منار وزير الطيران المدني، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين: “قبل إقلاع الطائرة العائدة لمصر أمس، كان هناك اثنان من الركاب حرارتهما مرتفعة، ما دفع السلطات الصينية لرفض سفرهما”.

منع سفر مصريين من الصين

وأضاف “منار” في مداخلة هاتفية عبر قناة “إكسترا نيوز” أن منع سفر مصريين من الصين جاء “رغم عدم التأكد من طبيعة المرض، فقد يكونان مصابين بإنفلونزا عادية، لكن جرى رفض صعودهما لمزيد من الاحتياط”.

وبين وزير الطيران أن المطارات في انتظار الركاب لنقلهم للمكان المخصص لهم، ولا داعي للقلق بشأن عزلهم، فالمكان المخصص للعزل مجهز من كل شيء، حتى الوسائل الترفيهية.

وتابع أن طاقم العمل داخل الطائرة مدرب على كيفية التعامل مع الركاب، كما أنهم يرتدون ملابس مناسبة للمهمة، ويوجد 6 أطباء على متن الطائرة يستطيعون التعامل مع الركاب حال وجود أي اشتباه في الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح أنه جرى التنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الخارجية، لنقل المصريين الموجودين في الصين منذ أكثر من أسبوع، وسيجرى حجز المصريين العائدين إلى مصر من الصين لمدة 14 يوما.

مصر سالمة

وفي سياق منع سفر مصريين من الصين، قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، اليوم: إنه لا يوجد أي إصابات أو اشتباه إصابات بفيروس كورونا داخل مصر حتى الآن.

وأضاف مجاهد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مها بهنسي، في برنامج “صباح الورد”، المذاع على فضائية Ten، أن هالة زايد وزيرة الصحة، تفقدت الاستعدادات النهائية للمستشفى المخصص لاستقبال المصريين العائدين من الصين، واطمأنت على جاهزية المستشفى.

كما رد وزير التربية والتعليم، عبر صفحته على “فيسبوك” على أنباء تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا قائلا: “أرجو ألا نتحدث ونروج لموضوع إجازات على صفحات التواصل وبعض الصحافة الصفراء، الأجهزة المَعنية بالدولة تعمل ليلا ونهارا كوزارة الصحة والسكان وأجهزة قومية أخرى كثيرة، ونحن نتواصل معهم على مدار الساعة”.

وأضاف وزير التعليم: “لا يوجد أي تغيير في الوقت الحالي، وسنخبر الجميع في حالة أي جديد، ولكن دعونا نعمل في هدوء، ونترك هذه القرارات للمختصين والمسئولين عنها”.

بدوره، علق رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، على إجراءات الوزارة لمنع انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الوزارة أرسلت رسالة لجميع المدارس بإعطاء إجازة لأي طالب مُصاب بالبرد، والزائرة الصحية هي المختصة بإعطاء هذه الإجازة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.