“العاملين بمترو الأنفاق” ترفض زيادة الاشتراك وتطالب بالمساواة

"العاملين بمترو الأنفاق" ترفض زيادة الاشتراك وتطالب بالمساواة
رفع قيمة الاشتراكات بالنسبة للعاملين من 35 جنيها كل 3 أشهر إلى 185 جنيها- أرشيف

أعلنت النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق، برئاسة عبد الفتاح فكري، اليوم الأحد، رفضها زيادة الاشتراك التي جرى إقرارها برفع القيمة بالنسبة للعاملين من 35 جنيها كل 3 أشهر إلى 185 جنيها.

وقالت نقابة “العاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق”، في بيان لها، إنها تقدمت بمذكرة تفصيلية إلى رئيس مجلس إدارة جهاز مترو الأنفاق، وذلك لعدم المساس بحقوق العاملين، رافضة الزيادة التي جرى إقرارها طبقا لقرارات اللجان ومجلس المديرين.

بمذكرة رسمية لرئيس الجهاز ..النقابة العامة تعترض على زيادة أشتراكات العاملين…

Geplaatst door ‎النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الانفاق‎ op Zondag 2 februari 2020

زيادة الاشتراك

وأضافت النقابة، في بيانها المنشور عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن مذكرتها تضمنت قرار اللجنة المشتركة والمُشكّلة بالقرار الإداري 3428 بتاريخ 28/ 8/ 2007 بشأن منح العاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر نفس المزايا التي يتمتع بها العاملون بالمترو فيما يخص الاشتراكات.

وجاء في البيان تأكيد مجلس المديرين بجلسته المنعقدة في 27/ 3/ 2008 على أن ما ينطبق على العاملين بمترو الأنفاق ينطبق على العاملين بالسكة الحديد، رافضين قرار رئيس جهاز مترو الأنفاق زيادة الاشتراك ورفع قيمته للعاملين من 35 جنيها كل 3 أشهر إلى 185 جنيها.

وكذلك قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 4254/282/2003 سكة حديد، والذي ينص على موافقة مجلس إدارة الهيئة على استحداث درجة مصلحية للعاملين بالهيئة والمترو بامتياز معني باستخراج اشتراك لمن يرغب من العاملين، شريطة أن يكون الاشتراك شخصيا وأن يتم السداد نقدا.

كما تنص لائحة تصاريح السفر بالهيئة على منح العاملين بجهاز تشغيل المترو ذات امتيازات سفر العاملين بالسكة الحديد وذلك عند سفرهم بقطارات السكة الحديد طوال فترة تبعيتهم للمترو.

وكذلك تسري امتيازات السفر المقررة للعاملين بالهيئة ومن في حكمهم على السفر على قطارات مترو الأنفاق وهم حملة الميداليات الذهبية والفضية الصادرة من الهيئة وتصاريح المرور السنوية التي يدخل في دائرتها خط المترو بناء على طلب العامل.

قروض وأسعار التذاكر

وبخلاف زيادة الاشتراك للعاملين بمترو الأنفاق، علق وزير النقل، كامل الوزير، في 15 يونيو الماضي، على رفع أسعار تذاكر المترو بالخط الثالث، قائلا: “إنه بمقارنة تعريفة المترو بوسائل النقل الأخرى لنفس المسافة بين محطتيْ (العتبة/ نادي الشمس) بالخط الثالث، ستظل تذكرة مترو الأنفاق هي الأرخص”.

ورفعت وزارة النقل أسعار تذاكر المترو مرتين خلال فترة قصيرة، المرة الأولى كانت منتصف مارس 2017، بنسبة 100% من جنيه إلى جنيهين للتذكرة، والثانية في 11 مايو 2018.

وفي 25 من ديسمبر الماضي، أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بدء اتخاذ الإجراءات الخاصة بتطبيق نظام الدفع الجديد، والذي يعرف بنظام البطاقة الائتمانية لدفع التذكرة، ليكون بديلا عن التذاكر الورقية.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.