إجلاء المصريين من ووهان بمساعدة الجيش الصيني (صور)

بدء إجلاء المصريين من ووهان
بدء إجلاء المصريين من ووهان بمساعدة الجيش الصيني - وكالات

بدأت عملية إجلاء المصريين المقيمين بمدينة ووهان الصينية، وهم في طريق عودتهم إلى مصر، إذ يخضعون إلى فترة تستمر 14 يوما تحت حَجر صحي كامل في مستشفى النجيلة بمرسى مطروح.

وجهّزت وزارة الصحة المصرية حَجرا صحيا في مدينة مطروح، لاستيعاب العائدين من مدينة ووهان” الصينية، وجميع المتعاملين معهم، مع إمداد الحجر الصحي بجميع الأجهزة والمستلزمات الطبية، والأطقم الطبية المتخصصة، وكذلك الأطقم الإدارية والخدمية على مدار 14 يوما هي فترة حضانة المرض.

وقال محمد البدري، سفير مصر بالصين، في تصريحات سابقة: “إنه جرى وضع خطة كاملة لإجلاء المصريين من ووهان الصينية، بسبب انتشار فيروس كورونا في تلك المدينة”، مشيرا إلى أنه يُجرى التواصل مع الجانب الصيني من أجل البدء في الخطة.

وأضاف البدري: “أنه جرى تقسيم الجالية المصرية إلى مجموعات، بحيث يكون كل شخص مسئولا عن 35 آخرين، وجرى التواصل مع الأتوبيسات لإجلاء المصريين من ووهان”.

إجلاء المصريين من ووهان

في المقابل، قالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، اليوم الأحد: “إن طائرة تابعة لوزارة الطيران المدني المصري من طراز إيرباص 330 تسع لأكثر من 350 راكبا غادرت القاهرة، وعليها طاقم طبي متخصص في مواجهة العدوى الفيروسية، يضم سبعة من الأطباء”.

وفي سياق إجلاء المصريين من ووهان، قال مصطفى أبو العز المراغي، مدرس بجامعة سوهاج، وباحث في كلية تونجي الطبية الصينية: “إنه جرى إجلاء نحو 307 مصريين من الجالية المصرية من طلاب الماجستير والدكتوراه وبعض الأسر عن طريق مطار ووهان الدولي”.

وأضاف في تصريحات لوسائل إعلام: “أن السفير محمد البدري ومسئولي السفارة، بالاشتراك مع الطلاب الذين يجيدون اللغة الصينية، قادوا عملية الإجلاء”، موضحا أنه جرى تأمين الطلاب المصريين عن طريق مجموعة من الجيش الصيني حتى وصولهم إلى مطار ووهان.

وتابع: “أنه من المقرر عودة الطلاب المصريين، بعد انتهاء الحجر الصحي لمدينة ووهان، لاستكمال دراستهم”.

إجلاء المصريين من ووهان

إجلاء المصريين من ووهان

إجلاء المصريين من ووهان

إجلاء المصريين من ووهان

فيروس كورونا

وفي سياق إجلاء المصريين من ووهان، أعلنت السلطات الصينية اليوم ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 304 أشخاص، بعد وفاة 45 شخصا خلال الساعات الماضية، كما وصل عدد الإصابات إلى نحو 12 ألفا داخل البلاد.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أنه جرى تسجيل أول حالة وفاة خارج الصين بالفيروس في الفلبين، وهو صيني الجنسية من مدينة ووهان، التي ظهر بها الوباء التنفسي المميت للمرة الأولى في ديسمبر الماضي.

وذكر التلفزيون الرسمي السعودي اليوم أن المملكة أجْلت عشرة طلاب سعوديين من مدينة ووهان الصينية بؤرة انتشار فيروس كورونا الجديد.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *