“التموين” تطالب أصحاب البطاقات بتوفير أرقام هواتف مسجلة بأسمائهم

"التموين" تطالب أصحاب البطاقات بتوفير أرقام هواتف مسجلة بأسمائهم
إرسال رسائل قصيرة لأصحاب البطاقات التموينية من خلال إيصالات صرف الخبز- أرشيف

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن مطالبتها أصحاب البطاقات التموينية بتسجيل أرقام هواتفهم المحمولة الخاصة، أو أرقام هواتف أحد أفراد الأسرة المستفيدة من الدعم، على موقع “دعم مصر”.

وقال مصدر مسئول بـ”التموين”، اليوم الأحد، إن الوزارة بدأت إرسال رسائل قصيرة لأصحاب البطاقات التموينية من خلال إيصالات صرف الخبز المدعم والسلع التموينية، تطالبهم فيها بالدخول على موقع “دعم مصر” وكتابة أرقام هواتفهم.

أصحاب البطاقات التموينية

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، أن الوزارة بدأت في إرسال التنبيه اعتبارا من أمس، 1 فبراير الجاري، وذلك للمواطنين الذين لم يسجلوا أي أرقام هواتف محمولة خاصة بهم، وليس لأصحاب البطاقات التموينية كافة.

وكشف المصدر أن الوزارة سترفض أي طلبات لا تتضمن رقم الهاتف المحمول المسجل باسم مقدم الطلب، سواء لاستخراج بطاقات التموين الجديدة أو بدل الفاقد والتالف، وأن عددا من طلبات المواطنين رُفضت “بسبب تقديمهم لأرقام هاتف محمول غير مسجلة بأسمائهم أو غير مسجلة من الأساس”.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلنت “التموين” عن قبول طلبات المواطنين لإضافة الزوجات المحرومات وإنشاء بطاقات تموين جديدة للمطلقات، وذلك بعد أن أغلقت الوزارة باب التقديم في 23 ديسمبر 2019.

وقالت وزارة التموين في منشور جديد، جرى توزيعه على الإدارات بشأن إصدار البطاقات التموينية للمطلقات وإضافة الزوجة المحرومة، إنه بالنسبة للمطلقات الذين يرغبون في استخراج بطاقات تموينية جديدة أول مرة يجب تقديم بيان دخل طبقا للقرارات والتوجيهات الوزارية يشمل ما يلي:

  • حد أقصى 1500 جنيه للعاملين بالقطاع الحكومي.
  • حد أقصى 1200 جنيه لقطاع الأعمال وأرباب المعاشات.
  • 800 جنيه لغير العاملين.

إضافة المطلقات

وفيما يخص إضافة الزوجات المحرومات غير المقيدات تموينيا، أوضح المنشور أنه يجرى استلام جميع المستندات اللازمة من المواطن وإعدادها في كشوف وإرسالها إلى المديرية.

ووفقا لوزارة التموين تتضمن المستندات ما يلي:

  • نسختين من صورة بطاقة الرقم القومي.
  • صورة بطاقة الزوجة المطلوب إضافتها.
  • صورة قسيمة الزواج.
  • صورة البطاقة التموينية.
  • آخر بون لصرف البطاقة التموينية.

وتتجه وزارة التموين لتقليل الدعم عن الخبز، إذ قال علي المصيلحي، وزير التموين: “إنه لا يجوز أن تتحمل الموازنة العامة للدولة دعم الخبز لـ71 مليون مواطن”. مشيرا إلى أنه جرى شطب 400 ألف بطاقة تموينية فقط حتى الآن.

وبدأت عمليات حذف بعض أصحاب البطاقات التموينية منذ بداية العام الماضي على ثلاث مراحل، أسفرت عن حذف 13 مليونا و782 ألف مواطن.

يُذكر أن منظومة التموين احتلت المرتبة الأولى في شكاوى المواطنين خلال عام 2018، وفقا لتصريحات طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية في مجلس الوزراء.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *