#شهداء_الأهلي.. الجماهير تُحيي الذكرى الثامنة لمذبحة بور سعيد

هاشتاج #شهداء_الأهلي يتصدر موقع تويتر
هاشتاج #شهداء_الأهلي يتصدر تويتر في الذكرى الثامنة لمذبحة بور سعيد - أرشيف

أحيا ناشطون الذكرى الثامنة لمذبحة إستاد بور سعيد، التي راح ضحيتها 74 من مشجعي النادي الأهلي، بإطلاق وسم #شهداء_الأهلي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وتصدّرت العديد من الوسوم قائمة الأعلى تداولا في مصر على تويتر، أبرزها (#شهداء_الأهلي،  و#RIP_ALAHLY_Martyrs، و#لن_ننسى_ولن_نسامح).

وتأتي الذكرى الثامنة لمذبحة بور سعيد، تزامنا مع مواجهة النادي الأهلي مساء اليوم السبت، فريق الهلال السوداني في الخرطوم.

ويخوض الأهلي المباراة في أجواء مشحونة بالتوتر والقلق الأمني، خاصة في ظل تعقد موقف المجموعة، ومنافسة ثلاث فرق، هي: الأهلي، والهلال، والنجم التونسي على بطاقتي التأهل لدوري أبطال إفريقيا.

#شهداء_الأهلي

وعبّر وسم #شهداء_الأهلي، طالبت جماهير الأهلي الفريق بأن تكون ذكرى المذبحة حافزا قويا لاقتناص الفوز، والصعود إلى دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

وغرد محمود جمعة، قائلا: “لأول مرة من أيام المذبحة، الأهلي يلعب يوم 1 فبراير، فبتمنى إن اليوم انهارده يعدي على خير، ونكسب، ونصعد، واللاعيبة تخلّد الذكرى الثامنة احتفال بالصعود، وميبقاش في أفورة في الاحتفال”.

 

وكتبت أسماء فؤاد، عبر حسابها: “في مكان واسع وأخضر اسمة جنة الخالدين، شاب بتي شيرت أحمر وشه فرحان مش حزين.. داخل بالخطوة مادد مستغرب المكان، دي الجنة يا شهيد يلي مفيش زيك إنسان”.

وقال أحمد مصطفي: “اليوم الأول من فبراير ذكرى زهور الأهلي الباقية دائمة وأبدا في قلوبنا، 74 زهرة ستظل تضيء مدرجاتنا، 74 زهرة ستظل تذكرنا بمدى مرارة التعصب والاحتقان دوما معنا في كل احتفال، دوما معنا في كل مباراة، لعن الله من تآمروا عليكم، وانتقم منهم، اللهم أنزل السكينة على أهل زهورنا الراحلة”.

أما مهند محمد، فشارك في هاشتاج #شهداء_الأهلي، قائلا: “أنا فاكرهم كويس، هما دول اللي ماتوا عشان جم يشجعونا، هما دول اللي كانوا خايفين علينا، هما دول اللي آخر كلمة نطقوها قبل ما يموتوا إلحقوا اللعيبة، هما دول اللي يستاهلوا الواحد يضحي عشانهم، هما دول اللي تغور فلوس الدنيا كلها عشانهم، هما دول الذكرى اللي عايشة جوه قلوبنا”.

النادي الأهلي

وبخلاف تصدّر وسوم رثاء #شهداء_الأهلي، قائمة الأعلى تداولا على تويتر، يتصدر الفريق الأحمر دوري المجموعات برصيد 10 نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن كل من الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي، بينما يتذيّل بلاتينيوم الترتيب بنقطة واحدة.

وتوجهت بعثة النادي الأهلي إلى الأراضي السودانية، أول من أمس الخميس، برئاسة محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة، وسط استقبال جماهيري في مطار الخرطوم.

وحرصت قوات الشرطة والجيش في السودان على تأمين منطقة المطار بالكامل، ورافقت القوات البعثة المصرية حتى الوصول إلى مقر الإقامة.

ويحتاج الأهلي للتعادل على ملعب الجوهرة مع الهلال السوداني للتأهل إلى دور الثمانية، أو الفوز لضمان الصدارة دون النظر لنتيجة مباراة النجم الساحلي وبلاتينيوم متذيل المجموعة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *