السكة الحديد تبدأ العمل بنظام جديد لتذاكر القطارات.. تفاصيل

السكة الحديد تعلن نظام جديد لحجز التذاكر
السكة الحديد تعلن نظاما جديدا لحجز تذاكر القطارات بدءا من اليوم - أرشيف

بدأت هيئة السكة الحديد تطبيق التعديلات التي أدخلتها على نظام حجز تذاكر القطارات من اليوم السبت، وأرسلت الهيئة منشورا بالقواعد الجديدة إلى إدارات المبيعات والتسويق وخدمة العملاء والشئون المالية وأجهزة التفتيش المختلفة، لتنفيذ ما تضمنته القواعد الجديدة.

وتضمنت التعديلات الجديدة التي أقرتها هيئة السكة الحديد ما يلي:

  • رفع نسبة الخصم على التذاكر التي يُجرى إعادتها من الركاب بعد حجزها، لتصل إلى 50% من إجمالي قيمة التذكرة في حالة إعادتها قبل موعد السفر بـ24 ساعة.
  • رفع نسبة الخصم على التذاكر التي يُجرى إعادتها من الركاب بعد حجزها، لتصل إلى 25% من إجمالي قيمة التذكرة في حالة إعادتها قبل موعد السفر بـ48 ساعة، مقابل 20%.

السكة الحديد

وفي سياق إقرار السكة الحديد نظاما جديدا للتذاكر، بدءا من اليوم، سيُجرى خصم الجزء المقتطع من قيمة التذكرة كمصاريف إدارية، مع جبر المبلغ الواجب رده للركاب لأقرب واحد جنيه لمصحلة هيئة السكة الحديد.

ولم يكن متاحا قبل هذا القرار رد التذاكر قبل السفر بفترة 24 ساعة أو أقل من 48 ساعة.

وفي سياق آخر، قال أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد: “إنه لا يوجد زيادة على أسعار تذاكر القطارات بالمسافات الطويلة، بدءا من اليوم”، مشيرا إلى أن ذلك شائعة جرى تداولها بعد انتشار مستند منسوب لهيئة السكة الحديد، يشير إلى رفع أسعار التذاكر بنسبة 10%.

وقال رسلان في تصريحات صحفية: “إن رفع أسعار تذاكر القطارات عارٍ تماما من الصحة”، مؤكدا أن قرار رفع تذاكر القطارات يُجرى العودة فيه إلى وزير النقل، وأن الهيئة غير مسئولة عن هذا المنشور.

ولفت رسلان إلى أن أسعار التذاكر ثابتة كما هي، مضيفا: “أنه عند اتخاذ قرار برفع أسعار التذاكر سيُجرى الإعلان عنه في حينه”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمنشور، قالوا: “إنه صادر عن السكك الحديدية، ويفيد برفع أسعار تذاكر القطارات، بدءا من يوم السبت 1 فبراير”.

أسعار تذاكر القطارات

وبخلاف إقرار السكة الحديد نظاما جديدا للتذاكر، قال كامل الوزير، وزير النقل، في تصريحات صحفية، في الخامس من ديسمبر الماضي: “إن الحديث عن زيادة أسعار تذاكر القطارات سيكون بعد 30 يونيو 2020”.

وأضاف الوزير: “أننا سنجتمع مع طوائف الشعب المصري، ونصارحهم بحقيقة التطوير الذي يُجرى في السكة الحديد”.

وأشار وزير النقل إلى أنه سيُجرى تشغيل قطارات بعربات جديدة في 30 يونيو المقبل، قبل زيادة أسعار تذاكر القطارات على الجمهور.

فيما كشفت النشرة السنوية لحوادث القطارات والسيارات، التي أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في 14 أبريل الماضي، عن ارتفاع عدد حوادث القطارات إلى 2044 حادثة، خلال عام 2018، مقابل 1793 حادثة خلال 2017، بزيادة بنحو 14%.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.