بسبب فيروس كورونا.. مصر للطيران تعلق رحلاتها إلى الصين

مصر للطيران تعلق رحلاتها إلى الصين لمنع تسلل "كورونا"
أعلنت شركة مصر للطيران تعليق رحلاتها المتجهة من وإلى المدن الصينية لمواجهة انتشار فيروس كورونا - أرشيف

أعلنت شركة مصر للطيران تعليق رحلاتها المتجهة من وإلى المدن الصينية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، الذي ظهر في دولة الصين، وانتشاره في أكثر من دولة، حفاظا على سلامة وصحة عملائها من المسافرين على متن هذه الرحلات، وأفراد الركب الطائر.

وقالت الشركة، في بيان صحفي، اليوم الخميس: “إنه سيُجرى تعليق رحلات هانزو اعتبارا من أول فبراير، وعلى التوالي بكين وجوانزو اعتبارا من يوم الرابع من فبراير المقبل، ولحين إشعار آخر”.

شركة مصر للطيران

وأوضح بيان شركة مصر للطيران أن قرار تعليق الرحلات جاء في هذا التوقيت في ضوء التزام مصر للطيران بعودة المجموعات السياحية المتواجدة حاليا بمصر، إذ يُغادر آخر فوج سياحي صيني متواجد حاليا يوم 4 فبراير المقبل.

وأشار البيان إلى أن وزارة الطيران المدني تتابع بالتنسيق مع مركز عمليات مصر للطيران المتكامل والجهات المعنية تطورات الموقف، لاتخاذ قرار استئناف الرحلات.

وتعاني الجالية المصرية في الصين الحصار، بسبب فيروس كورونا، عقب فرض إجراءات الحجْر الصحي في العديد من المناطق، ومنع الدخول والخروج إليها.

ومع قرار الحجْر، وجد نحو 315 من الجالية المصرية في الصين -وَفق حصر السفارة المصرية ببكين، أغلبهم طلاب وباحثون- أنفسهم قيد الحصار.

ويأتي قرار شركة مصر للطيران تعليق رحلاتها من وإلى المدن الصينية بعد أيام من تصريحات ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج: “بأن السفارة المصرية في بكين تتابع أوضاع المصريين في ووهان ومقاطعة خوبي”، وإنه لا يوجد أية حالات إصابة.

وأشار هاشم، في بيان له، إلى قرار الحكومة الصينية، بفرض الحجْر الطبي على المدينة بالكامل، ووقف جميع وسائل النقل منها وإليها.

فيروس كورونا

وسجلت السلطات الصحية في الصين 5974 إصابة، بزيادة قدرها 1400 عن أمس، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 132 شخصا.

وينتمي الفيروس الجديد “2019 – إن كو في” كفيروس سارس إلى عائلة الفيروسات التاجية نفسها، ولديهما 80% من أوجه التشابه على الصعيد الوراثي.

ويؤدّي الفيروس إلى مشكلات خطيرة في الجهاز التنفسي، ولديه فترة حضانة تصل إلى أسبوعين، والعدوى ممكنة خلال فترة الحضانة، أي حتى قبل ظهور الأعراض.

وقالت الإدارة الوطنية للهجرة بالصين في بيان: “نوصي المقيمين في الصين إرجاء موعد رحلاتهم، التي لا ضرورة لها”.

وذكرت بأن “خفض التنقلات عبر الحدود يساهم في السيطرة على الوباء”، مؤكدة أنها أعلنت هذه التوصيات “لحماية صحة وسلامة الصينيين والأجانب على حد سواء”.

وعلقت بكين، منذ الاثنين الماضي، الرحلات المنظمة داخل البلاد وإلى الخارج، كما أرجأت السلطات الصينية، أمس الثلاثاء، إلى أجل غير مسمى موعد استئاف الدروس في كل المدارس والجامعات في البلاد، وذلك في محاولة منها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *