مباراة الزمالك ووادي دجلة تنتهي بالتعادل: الأبيض يفلت من الهزيمة (فيديو)

مباراة الزمالك ووادي دجلة تنتهي بالتعادل: الأبيض يفلت من الهزيمة (فيديو)
لاعبو دجلة أهدروا الفرص الخطيرة في ظل استحواذ على مجريات الشوط الثاني- وكالات

حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مباراة الزمالك ووادي دجلة مساء اليوم الثلاثاء، وهي المواجهة التي جرت على إستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وعلى خلاف المتوقع، كان وادي دجلة هو الأقرب للفوز على حساب نادي الزمالك، خصوصا في الشوط الثاني، وأفلت الأبيض من الهزيمة بعد أداء باهت، لتتوقف انتصاراته المتتالية على مدار المباريات الثلاثة الماضية.

ارتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 25 ليحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري من 13 مباراة، متفوقا بفارق الأهداف عن الاتحاد السكندري الذي لعب 14 مواجهة، بينما أصبح رصيد وادي دجلة 14 نقطة ليظل في المركز 12 بالترتيب.

مباراة الزمالك ووادي دجلة

بدأت مباراة الزمالك ووادي دجلة بشكل جيد من لاعبي القلعة البيضاء، الذين شكلوا خطورة على مرمى محمد عبد المنصف حارس دجلة، وأنقذ مدافع دجلة فريقه من انفراد مصطفى محمد.

وفي هجمة مشابهة، أنقذ محمود حمدي الونش مرمى الزمالك من فرصة هدف لصالح وادي دجلة، إلا أن مصطفى محمد استطاع أن يسجل الهدف الأول للزمالك في المباراة بعد مرور 15 دقيقة، بعدما حصل على الكرة خارج منطقة الجزاء وأطلق تسديدة صاروخية سكنت أقصى الزاوية اليسرى العليا.

بينما أدرك أحمد سعيد هدف التعادل لدجلة في الدقيقة 42 بعدما تلقى كرة عرضية داخل حدود منطقة الجزاء، ليصوب الكرة بالقدم من أعلى حارس الزمالك أبو جبل المتقدم، لتدخل الشباك الخالية للزمالك.

الشوط الثاني

توقع الجميع أن يشهد الشوط الثاني من مياراة الزمالك ووادي دجلة ضغطا هجوميا من أبناء القلعة البيضاء لتحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاثة بعد اهتزاز الأداء في نهاية الشوط الأول.

ولكن ما حدث هو العكس، إذ تراجع لاعبو الزمالك بصورة غريبة وكان الضغط الهجومي من نصيب أصحاب الرداء الأصفر الذين أهدروا الفرص الخطيرة تباعا في ظل استحواذ كبير على مجريات الشوط.

ففي الدقيقة 49، أهدر مهاجم دجلة انفرادا بعد غفلة من دفاع الزمالك، ليحاول مراوغة الحارس، قبل أن يصوبها أرضية ضعيفة لترتطم في قدم حارس الزمالك.

وفي الدقيقة 81، حصل رجب عمران على الكرة أمام المرمى مباشرة وفي وضعية انفراد تام، لكن قراره لم يكن سريعا بالشكل الكافي ليتدخل محمد حسن لإبعادها ولكنه لعبها نحو مرماه ليتصدى لها أبو جبل قبل أن يبعدها محمود علاء لركنية.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، ألغى الحكم هدفا لمصطفى محمد نتيجة وقوع مهاجم الزمالك في مصيدة التسلل، لتنتهي مباراة الزمالك ووادي دجلة بالتعادل الإيجابي.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *