حقيقة وفاة مصري بفيروس كورونا في الصين

حقيقة وفاة مصري بفيروس كورونا في مدينة ووهان
السفير المصري في الصين ينفي وفاة مصري بفيروس كورونا في ووهان - أرشيف

قال أسامة المجدوب، سفير مصر في الصين: “إنه أجرى اتصالات عديدة بالمسئولين في العاصمة بكين، لكشف حقيقة وفاة مصري بفيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية”.

وأضاف المجدوب، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء: “أن الاتصالات أكدت عدم وفاة أي شخص من البعثة المصرية في الصين”.

وتابع سفير مصر في الصين: “نصدر تعليمات ونشرات يومية لكل الجالية والبعثة، ولا نستطيع حصر عددها، لأن هناك من يدرس وآخر يقيم، وجزء أخير يأتي للصين لمتابعة نشاطه التجاري”.​

حقيقة وفاة مصري بفيروس كورونا

وعن حقيقة وفاة مصري بفيروس كورونا في ووهان، قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة: “إن سفارة مصر في الصين تبذل جهدا كبيرا مع المصريين هناك بسبب فيروس كورونا، نافية في الوقت ذاته وفاة أو إصابة أي مصري هناك بالفيروس حتى الآن.

وأضافت مكرم، خلال لقائها في برنامج “90 دقيقة” على فضائية “المحور”: “ربنا يسلم ومحدش يُصاب بالمرض”، لافتة إلى أنه حتى الآن لم تتخذ أي دولة أجنبية قرارا بإجلاء رعاياها من الصين بسبب الفيروس.

أما عزة عبد الوهاب، مسئولة الطلبة المصريين بجامعة ووهان الصينية، فقالت: “إنه يوجد أكثر من 1000 مصري في ووهان، منهم 23 طالبا وطالبة”.

وأضافت عبد الوهاب، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن”، المذاع على فضائية “الحدث”: “أن الوضع صعب للغاية في مدينة ووهان، فالجميع يعيش في حالة رعب”، منوهة بأن كل المحالات التجارية والمولات والأسواق وجميع المستشفيات في المدينة أُغلقت.

وأوضحت أن الطلاب لا ينامون بسبب انتشار المرض، وأنهم يتواصلون دائما مع السفارة للخروج من المدينة في أسرع وقت، متابعة: “ووهان أصبحت مدينة أشباح، ومفيش أي حاجة شغالة فيها”.

فيروس كورونا

وفي سياق الحديث عن كشف حقيقة وفاة مصري بفيروس كورونا في ووهان، اتخذت شركة مصر للطيران تدابير وإجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا عبر رحلات الطيران.

وطالبت الشركة الركاب باتباع الإجراءات الوقائية التالية:

  • ارتداء كمامة على الفم والأنف.
  • استخدام مواد للتطهير.
  • الاهتمام بنظافة الأيدي وغسلها بصفه مستمرة (كل ساعتين).
  • عدم تناول المأكولات (أسماك – منتجات حيوانية – أي أصناف متوسطة الطهي) في دولة الصين.
  • عدم التواجد بالأماكن المزدحمة في الصين.
  • التوجه لأقرب مستشفى أو مركز طبي للفحص فورا حال الشعور بارتفاع درجة الحرارة.

ونبهت الشركة على العاملين في الخدمات الأرضية بضرورة استخدام مهمات الوقاية الشخصية عند ملامسة الطائرة، مع ضرورة تغيير جميع غطاءات مساند الرأس والمقاعد والوسادات والبطاطين مع متابعة غسيل سلالم الطائرات يوميا.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.