مصرع 13 شخصا وإصابة 18 آخرين: حوادث سيارات وغرق واختناق

مصرع 13 شخصا وإصابة 18 آخرين: حوادث سيارات وغرق واختناق
في جنوب سيناء، لقي 7 أشخاص مصرعهم، وأصيب 3 آخرون في حادثة تصادم سيارة ملاكي مع سيارة نصف نقل- أرشيف

شهدت محافظات جنوب سيناء والإسماعيلية والشرقية والمنيا وسوهاج وبني سويف، اليوم الاثنين، مصرع 13 شخصا، وإصابة 18 آخرين، في حوادث سيارات وتصادم وانقلاب وغرق، ونتيجة اختناق من غاز سخان المياه.

ففي جنوب سيناء، لقي 7 أشخاص مصرعهم، وأصيب 3 آخرون في حادثة تصادم سيارة ملاكي مع سيارة نصف نقل على الطريق الدولي بعد منطقة القاع اتجاه مفارق كاترين، ونقلوا إلى مستشفى طور سيناء العام، وتحرر محضر وجارٍ التحقيق في الواقعة.

مصرع 13 شخصا

وشهد الطريق الصحراوي “بني سويف- الفيوم”، حادثة تصادم سيارة ربع نقل وتوك توك، أمام مدخل مدينة ناصر شمال محافظة بني سويف، ما أدى إلى مصرع “أحمد لطفي محمد” 42 عاما، وإصابة كل من “أحمد جابر محروس” 41 عاما، و”آية أحمد لطفي” 14 عاما، ونقلوا إلى مستشفى بني سويف التخصصي.

وفي محافظة الشرقية، أصيب 7 أشخاص، بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد، اليوم الاثنين، إثر وقوع حادثة تصادم بين سيارة نقل ثقيل وأتوبيس ركاب وسيارة ملاكي و”توكتوك” بكوبري “الهاويس” التابع لدائرة مركز شرطة بلبيس، بالشرقية، ونقلوا إلى مستشفى “بلبيس” المركزي.

كما أصيب 6 أشخاص كانوا في طريقهم لحفل زفاف بالقاهرة، في انقلاب سيارة أجرة، بحري قرية الشيخ فضل، على طريق الجيش أمام مدخل قرية الشيخ فضل بـ15 كم بمركز بني مزار، شمال محافظة المنيا.

وفي إطار الحوادث التي أسفرت عن مصرع 13 شخصا اليوم، تسبب انقلاب دراجة بخارية في مصرع طالبين، بدائرة مركز البلينا في محافظة سوهاج، وأوضحت التحريات الأولية أن أحدهما كان يتحدث في التليفون المحمول أثناء القيادة فاختل توازنه مما أدى إلى انقلاب الدراجة.

وتبين من المعاينة وفاة “كيرلس.ص.ج” 16 عاما، قائد الدراجة النارية، نتيجة اختلال توازنه وانقلاب الدراجة، ووفاة مرافقه “راسم.ر.ر” 18 عاما، ونقلت الجثتان إلى مستشفى البلينا المركزي.

غرق واختناق

وفي شمال المنيا، تلقى اللواء محمود خليل، مدير الأمن، إخطارا من الدكتور خلف رياض، مفتش صحة العدوة شمال المنيا، بغرق الطفل “محمد حسن فتحي حسن”، مقيم بقرية منشأة حلفا، بمركز العدوة، بحوض مياه ري الأرض الزراعية، أثناء اللهو بجوار أسرته.

حادثة أخرى ضمن حوادث نتج عنها مصرع 13 شخصا اليوم، وقعت في محافظة الإسماعيلية، إذ لقي عريس وعروسة مصرعهما مختنقين داخل حمام شقتهما بسبب استنشاق بخار مياه السخان، وكان زفافهما الخميس الماضي.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء جمال غزالي، مدير أمن الإسماعيلية، من المباحث بالحادثة، أنه بالانتقال والفحص تبين، مصرع “س.ص.ش” 23 عاما، وعروسه “ر.ر.ع” 22 عاما، مختنقين داخل حمام منزلهما نتيجة استنشاقهما بخار مياه السخان.

يذكر أن مصر منيت بمئات الحوادث في 2019، تنوعت ما بين حوادث طرق وحرائق ودهس أسفل عربات السكة الحديد والمترو، خلّفت آلاف الضحايا والمصابين، كشفت عنها إحصائيات رسمية، وتناولتها وسائل الإعلام على مدار العام.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.