توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة: شبورة كثيفة وأمطار

حالة الطقس في 48 ساعة
الأرصاد الجوية تتوقع شبورة كثيفة وأمطار خفيفة في حالة الطقس خلال 48 ساعة - أرشيف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها عن حالة الطقس خلال 48 ساعة مقبلة، ليوميْ (الثلاثاء، والأربعاء) إذ من المتوقع أن تشهد الأجواء حالة من الاستقرار، ويسود طقس معتدل نهارا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

وتتكوّن الشبورة المائية صباحا على معظم الأنحاء، وتكون كثيفة على بعض المناطق، وغائمة أحيانا، والرياح معتدلة على جميع الأنحاء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، يكون ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وارتفاع الموج بالبحر الأحمر من متر نصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية.

حالة الطقس خلال 48 ساعة

وعن حالة الطقس خلال 48 ساعة مقبلة، قال محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إنه من المقرر أن تسود حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية حتى يوم الأربعاء المقبل”، لافتا إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وأضاف شاهين، في تصريحات صحفية: “أن حالة الاستقرار ستتزامن مع ظهور الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر، وخاصة على السواحل الشمالية والمناطق القريبة من الطرق الزراعية والمسطحات المائية، وتتلاشي في التاسعة صباحا، في ظل زيادة فترات سطوع الشمس”.

وأوضح أن درجات الحرارة عادت إلى معدلاتها الطبيعية، إذ يميل الطقس للبرودة خلال ساعات النهار، لكن يوجد انخفاض شديد في درجات الحرارة خلال ساعات الليل، إذ يصل فارق درجات الحرارة بين الكبرى والصغرى لعشر درجات.

وتابع مدير مركز التحليل والتنبؤات الجوية: “درجات الحرارة الصغرى تتراوح على أغلب المناطق ست وسبع درجات، بينما تصل درجات الحرارة الكبرى إلى 18 درجة”.

ونصح شاهين بتوخي الحذر خلال القيادة على الطرق في فترة تكوّن الشبورة المائية في الصباح الباكر، مع ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم.

وبالنسبة إلى حركة الرياح، توقع أنها ستكون من خفيفة إلى معتدلة على معظم المناطق، وتنشط الرياح على مدن البحر الأحمر، ويكون مضطربا، إذ يزداد نشاط الرياح بصورة نسبية خلال منتصف الأسبوع.

طقس الثلاثاء

وبحسب توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة مقبلة، فإن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدا الثلاثاء على النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى: 18 – 07.
  • الوجه البحري: 18 – 06.
  • السواحل الشمالية الغربية: 18 – 10.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: 17 – 07.
  • جنوب سيناء والغردقة: 20 – 9.
  • شمال الصعيد: 19 – 05.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: 22 – 08.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.