أب ينقذ ابنته من الموت دهسا أسفل عجلات قطار (فيديو)

أب ينقذ ابنته من الموت دهسا أسفل عجلات قطار (فيديو متداول)
فيديو لأب ينقذ ابنته ويلقي نفسه أسفل عجلات القطار يثير تفاعلا كبيرا- أرشيف

مشهد لثوانٍ معدودة جسدت فيه كل معاني الإنسانية، يظهر فيه أب ينقذ ابنته بعد ما دفعه شعور الأبوة إلى المخاطرة بحياته، والقفز خلف ابنته عقب سقوطها من فوق رصيف المشاة بمحطة القطار في مدينة الإسماعيلية، لإنقاذها من الموت دهسا.

وأثار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لأب ينقذ ابنته ويلقي نفسه أسفل عجلات القطار ليحمي ابنته من الدهس بجسده، تفاعلا كبيرا واحتفاء من ناشطين بموقف الأب.

وبحسب الفيديو ظهر شخص بجوار عجلات القطار في محطة الإسماعيلية صباح اليوم، بعد أن قفز دون تردد على قضبان السكة الحديد ليحتضن طفلته ويحول جسده إلى درع لحمايتها وإنقاذها.

أب ينقذ ابنته

ووفقا لشهود عيان، بخصوص الفيديو الذي ظهر فيه أب ينقذ طفلته، فإن الطفلة سقطت بجانب السكة الحديد خلال سيرها معه، ليقوم بإلقاء نفسه مباشرة فوقها لينقذها، على بعد مسافة لا تتخطى المليميترات عن القضبان، وتمكنا من الخروج بسلام بعد مرور القطار، وهو المقطع الذي التقطه أحد الركاب في محطة الإسماعيلية.

ووفقا للفيديو، ظلت عربات القطار تمر متتالية، في وقت كان فيه الأب يحتضن ابنته وينبطح أرضا دون حراك تفاديا لحدوث أي ارتطام، مما ساعده في نجاته ونجاة نجلته من موت محقق.

ويظهر خلال الفيديو مواطنون يرددون “استر يارب”، داعين أن يحفظ الله الفتاة ووالدها، فيما تعالت صيحات آخرين تطالب الأب بعدم التحرك خوفا من إطاحة القطار بهما.

حوادث القطارات

وبخلاف واقعة أب ينقذ ابنته من الموت دهسا تحت عجلات القطار، لقي أمس “سليمان محمد علي” 22 عاما، مصرعه بالقرب من محطة قرية كسفريت دائرة مركز فايد، بعد محطة كسفريت بنحو كيلو متر، إثر سقوطه من عربة قطار الإسماعيلية- السويس ونقلت الجثة لمستشفى فايد المركزي.

بينما أورد تقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء عن الحوادث في 2019 أهم المؤشرات الخاصة بحوادث القطارات، التي جاءت كالتالي:

  • انخفض عدد حوادث القطارات إلى 923 حادثة في النصف الأول عام 2019، مقابل 1082 حادثة، بنسبة انخفاض قدرها 14.7% في الفترة نفسها عام 2018.
  • بلغ أكبر عدد للحوادث في الوجه البحري (الدلتا) 540 حادثة، بنسبة قدرها 58.5%، يليه الوجه القبلي 240 حادثة، بنسبة 26%، يليه المنطقة المركزية 143 حادثة بنسبة 15.5% من إجمالي الحوادث على مستوى المناطق.
  • انخفض معدل قسوة الحوادث (متوفى – 100 مصاب) إلى 29.3 في النصف الأول عام 2019 مقابل 66 متوفى، و100 مصاب، في الفترة نفسها لعام 2018.
  • بلغ معدل الوفيات 4.5 متوفين/شهر، كما بلغ معدل الإصابة 15.3 مصابا/شهر، في النصف الأول لعام 2019.

وعلى الرغم من أن الأرقام تشير إلى انخفاض معدل حوادث القطارات خلال العام الماضي، إلا أن حوادث الدهس تحت عجلات القطار كانت الأبرز في حوادث القطارات، وارتفعت بشكل ملحوظ خلال ديسمبر، إذ شهد أكثر من سبع حالات متتالية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *