مرتضى منصور يعلن ترشحه لمنصب نقيب المحامين

مرتضى منصور يترشح على منصب نقيب المحامين
مرتضى منصور يعلن ترشحه من البرلمان لمنصب نقيب المحامين - أرشيف

فجأة ودون سابق إنذار، أعلن مرتضى منصور، عضو البرلمان، ورئيس نادي الزمالك اعتزامه الترشح لمنصب نقيب المحامين، خلال الانتخابات المقبلة، ليواجه نقيب المحامين الحالي سامح عاشور.

وقال مرتضى منصور، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الأحد: “أعلن ترشحي لمنصب نقيب المحامين من هنا، من بيت الأمة ومن مجلس النواب”.

مرتضى منصور

وأوضح أن برنامجه الانتخابي يرتكز على الحفاظ على كرامة المحامين، وأن تكون هناك علاقات متوازنة بين جميع المحامين، ومن يتعاملون معهم من رجال القضاء والشرطة والصحفيين.

وأفاد بأنه سيتقدم بأوراق ترشحه كنقيب للمحامين يوم الخميس المقبل، مضيفا: “أهدف أن أكون خادما للمحامين، كما كنت خادما للجمعية العمومية لنادي الزمالك ولأبناء دائرتي الانتخابية”.

وتابع: “ليس معنى ذلك أن أدعو إلى الحزبية، وأن أكون مرشحا زملكاويا، بل إنني مرشح لكل المحامين بمصر”، موجها شكره إلى “كل المحامين المحترمين والمحترمات الذين طلبوا منه أن يترشح للمنصب”.

وقال رئيس نادي الزمالك: “أحترم النقيب سامح عاشور، لكن اعتقد أنه سيعطي فرصة لوجوه جديدة تُمارس حقها في خوض الانتخابات”.

وأضاف: “الإخوة المحامين لما شافوا نادي الزمالك، بعدما كان مركز شباب مهجور، بقى النادي رقم واحد إنشائيا على مستوى العالم، في نفس الوقت كمّ البطولات خلال الفترة الأخيرة، 25 بطولة في مختلف الألعاب، بعد انقطاع البطولات على مدار تسع سنوات سابقة، تحمسوا لمطالبتي بالترشح”.

واختتم حديثه: “المطالبات بالترشح شرف لي، وأتمنى أن تكون معركة نظيفة، والفيصل بينا أصوات المحامين والمحاميات، وأنا خادم لكل المحامين، الزملكاوي والأهلاوي”.

خلاف مع الحكام

في سياق آخر، كان جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، قد أعلن، في وقت سابق، تقدمه بشكوى للجنة الانضباط ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بسبب تجاوزه ضد الحكام ورئيس لجنة الحكام، واتهاماته المتكررة لهم بتعمد إحداث أخطاء خلال مباريات الأبيض.

وكان مرتضى منصور قد هاجم عددا كبيرا من الحكام وجمال الغندور، رئيس لجنة الحكام، واتهمهم في ذمتهم.

أما لجنة الانضباط باتحاد الكرة، فقد قررت في 24 ديسمبر الماضي منع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من المشاركة في أي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم، لمدة ثلاث مباريات، وغرامة 100 ألف جنيه.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.