توقعات حالة الطقس خلال 72 ساعة: برودة شديدة دون أمطار

توقعات الأرصاد عن حالة الطقس خلال 72 ساعة
برودة شديدة وضباب بحسب توقعات حالة الطقس خلال 72 ساعة - أرشيف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها عن حالة الطقس خلال 72 ساعة مقبلة، هي: (الاثنين، والثلاثاء، والأربعاء) إذ يسود طقس بارد شمالا حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.

وقالت الهيئة، في بيان لها: “إن الشبورة المائية الكثيفة تتكوّن صباحا على بعض المناطق، ليسود طقس غائم أحيانا، والرياح أغلبها معتدلة، تنشط على جنوب سيناء والغردقة، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية”.

بينما تشهد السواحل الشمالية الغربية طقسا مائلا للبرودة نهارا، شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا، تكون كثيفة على بعض المناطق.

حالة الطقس خلال 72 ساعة

وعن حالة الطقس خلال 72 ساعة مقبلة، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية: “إن الطقس سيكون شديد البرودة، وهو أمر عادي، وليس جديدا على مصر”.

وأضاف محمود شاهين، في تصريحات تلفزيونية: “أن الناس في مصر يشعرون بالبرد القارس، لأنهم تعوّدوا على موسم الصيف، وهو أطول من فصل الشتاء”.

وتابع: “أن درجات الحرارة في هذه الأيام منخفضة بشكل كبير، ولكن لا يوجد فرص لسقوط الأمطار”.

وأوضح محمود شاهين أن درجة الحرارة العظمي ستكون بين الـ17 و الـ18 والـ19، والصغرى ستكون منخفضة بشكل كبير بين الست أو السبع درجات مئوية.

وأشار إلى أن الشبورة المائية ستكون كثيفة خلال الأيام المقبلة، ويجب الحذر منها، لأنها ستصل إلى حد الضباب، خصوصا في الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مضيفا: “أن درجة الحرارة في سانت كاترين تصل إلى الصفر وتحت الصفر في بعض الأحيان”.

ونصح بتوخي الحذر خلال القيادة على الطرق في فترة تكوّن الشبورة المائية في الصباح الباكر، مع ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم.

وبالنسبة إلى حركة الرياح، توقع أنها ستكون من خفيفة إلى معتدلة على معظم المناطق، وتنشط الرياح على مدن البحر الأحمر، ويكون مضطربا، إذ يزداد نشاط الرياح بصورة نسبية خلال منتصف الأسبوع.

طقس الاثنين

وبحسب توقعات حالة الطقس خلال 72 ساعة مقبلة، فإن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدا الاثنين فهي على النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى: 19 – 07.
  • الوجه البحري: 19 – 06.
  • السواحل الشمالية الغربية: 19 – 11.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: 18 – 09.
  • جنوب سيناء والغردقة: 21 – 10.
  • شمال الصعيد: 20 – 06.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: 23 – 09.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.