ألمانيا تمنح السيسي وسام سان جورج: حقق الأمن والتنمية (صور)

السيسي يتسلم وسام سان جورج الألماني (صور)
السيسي يتسلم وسام سان جورج الألماني - وكالات

تسلّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، وسام سان جورج الألماني، تقديرا لجهوده في تحقيق الأمن والتنمية.

وقال بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: “إن الرئيس السيسي تسلّم وسام سان جورج الألماني، تقديرا لجهوده في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في مصر”.

وسام سان جورج الألماني

وأوضح راضي، في بيان اليوم، أن السيسي تسلّم الوسام من قِبَل هانز يواخيم، رئيس الوفد الألماني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة “زيمبر أوبرنبال” بمدينة دريسدن الألمانية.

وسام سان جورج وسام سان جورج وسام سان جورج

ونقل المتحدث باسم رئاسة الجمهورية عن “يواخيم” قوله: “إن تقليد الرئيس السيسي وسام سان جورج الألماني لهذا العام جاء تقديرا لجهوده الحثيثة في شتى المجالات خلال السنوات الماضية، خصوصا على صعيد استعادة الأمن والتنمية في ظل محيط إقليمي مضطرب”.

وأضاف رئيس الوفد الألماني: “أنه سبق تقديم وسام سان جورج الألماني من قبل لعدد من الملوك ورؤساء الدول وكبار المسئولين، من بينهم ملكة السويد، والرئيسين الروسي والروماني”.

من جهته، رحب الرئيس السيسي بأعضاء الوفد الألماني في مصر، معربا عن التقدير لاختياره تقلّد وسام “سان جورج”، مشيرا إلى أن هذا الاختيار إنما يعبر عن مدى التقارب والتطور الذي شهدته العلاقات بين مصر وألمانيا، خلال السنوات الأخيرة، على جميع الأصعدة.

ووفقا لراضي، رحب الرئيس بمد جسور التعاون مع المؤسسة الألمانية، من خلال الصروح الثقافية المصرية، التي بصدد أن تُفتتح خلال العام الحالي 2020، سواء تلك في العاصمة الإدارية الجديدة أو مدينة العلمين الجديدة، فضلا عن كل من المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة المصرية.

ولفت المتحدث الرئاسي إلى أن الوفد الألماني حرص في السياق ذاته على الإشادة بجهود مصر الدءوبة في مكافحة الهجرة غير الشرعية، التي كان لها أكبر الأثر على أمن واستقرار أوروبا، فضلا عن الإعراب لتقدير جهود الرئيس في نشر ثقافة وقيم التعايش السلمي، وقبول الآخر، وحرية الاعتقاد والتسامح.

ووسام سان جورج الألماني نسخة مقلدة من دلاية لعصر الباروك، مرسوم عليها القديس جورج، كقاتل حيوان التنين، معلنا انتصار الخير على الشر.

وتوجد الدلاية الأصلية في متحف “القبو الأخضر” بمدينة دريسدن الألمانية، وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد حصل على هذا الوسام عام 2009، وكذلك نظيره الروماني كلاوس يوهانيس عام 2017.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.