محافظ القليوبية عن “سيدة الكارو”: رئيس الحي يعمل بتوجيهاتي

محافظ القليوبية عن "سيدة الكارو": رئيس الحي يعمل بتوجيهاتي
محافظ القليوبية يوضح أنه كلف بصرف السيدة بعربتها، وذلك بعد موجة من الغضب- وكالات

علق عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على ما جرى تداوله من صور لرئيس حي شرق شبرا الخيمة مع سيدة عرفت إعلاميا بـ”سيدة الكارو”، بأن ما فعله رئيس الحي جاء وفقا لتوجيهاته.

وقال الهجان في تصريحات صحفية، إنه كلف بصرف السيدة بعربتها، وأصدر قرارا بمنع سير الكارو في شبرا الخيمة، لافتا إلى أن رئيس الحي لم يقم سوى ىأداء عمله حفاظا على المواطنين، ولمنع انتشار القمامة والقضاء عليها في شبرا الخيمة. وفقا له.

جاءت التصريحات الصحفية بعد حالة من الاستياء وردود الفعل الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب انتشار صور لسيدة بسيطة يجرى إيقافها ومصادرة عربتها الكارو، وأظهرت الصور بكاء السيدة واستعطافها للمسئولين لترك العربة.

واقعة “سيدة الكارو”

وأصدرت محافظة القليوبية، بيانا منذ قليل، بشأن واقعة “سيدة الكارو” بعد ردود الفعل الغاضبة، جاء فيه: “بخصوص ما أثير في السوشيال ميديا عن ضبط عربية كارو تقوم بإلقاء المخلفات بالطريق العام بشارع 15 مايو بحي شرق شبرا الخيمة، نود الإحاطة، بأن هناك قرارا يمنع سير العربات الكارو بالشوارع الرئيسية بشارع 15 مايو وترعة الإسماعيلية وبهتيم وإسكو، وأن هذه العربات تقوم بإلقاء ردش المباني والقمامة على الرصيف في منتصف الشارع”.

وتابع البيان: “يوجد شكاوى كثيرة من سوء حالة النظافة في الشوارع العمومية فقط بسبب هذه العربات، وتم ضبط العربية أثناء الحملة المكبرة في وجود سكرتير عام المحافظة، وهي ليست العربية الوحيدة بل تم ضبط أكثر من 30 عربية، وتم التنبيه عليهم بعدم معاودة المخالفة، والعربية المذكورة من منطقة الزرايب في الخصوص، أي خارج نطاق حي شرق، وقد أمر الوزير المحافظ بتسليم العربية مع أخذ تعهد عليهم بعدم السير وإلقاء المخلفات مرة أخرى بالشوارع التي يشملها القرار”.

تفاصيل الواقعة

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صورا لحملة شنتها الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية يقوم فيها مسئولو حي شرق شبرا الخيمة، باستيقاف سيدة الكارو أثناء استقلال العربة ومعها طفلان تجمع فيها مخلفات القمامة من الشارع.

وأثارث الصورة ردود فعل غاضبة من رئيس الحي، بسبب تراكم العديد من المخلفات في شوارع حي شرق شبرا الخيمة ولم يقم بإزالتها، واستوقف السيدة وأطفالها لمصادرة العربة الكارو.

وبدوره، قال رئيس حي شرق شبرا الخيمة في تعليقه على الصورة المتداولة عن “سيدة الكارو”: “هو تنفيذ القانون بيزعل؟ القرار صادر من محافظ القليوبية برقم 74 لسنة 2020 بتاريخ 26 ديسمبر الماضي، وقمنا بتنفيذ ذلك القرار كجهة تنفيذية”.

وتابع: “ضبطنا 30 عربة كارو مخالفة تسير في الشوارع الرئيسية وتقوم بإلقاء القمامة أو تجمع مخلفات البلاستيك”.

وأضاف: “السيدة التي تم ضبط عربتها الكارو والمتداولة صورتها على صفحات التواصل الاجتماعي ليست الأولى التي يتم ضبطها، وتبين أنها مقيمة بمدينة الخصوص، وتم بالفعل مصادرة عربتها الكارو، وعندما تقدم طلب تصالح في الحي سيتم تسليمها العربة الكارو بعد أن يتم تحديد الغرامة الخاصة بتلك المخالفة والتي لا تتجاوز الـ200 جنيه”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.