انقطاع الكهرباء في مطروح منذ 12 ساعة: بيان عاجل للحكومة

انقطاع الكهرباء في مطروح لأكثر من 12 ساعة
بيان عاجل للحكومة بسبب انقطاع الكهرباء في مطروح لأكثر من 12 ساعة - أرشيف

تسبب عطل بمحطة كهرباء العميد في انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة من محافظة مرسى مطروح، لأكثر من 12 ساعة متواصلة.

وقالت مصادر بالمحافظة: “إن انقطاع الكهرباء طال مناطق وسط البلد، والليدو، والكيلو 4، والكيلو 7، والكيلو 2، منذ الساعة الواحدة صباح الثلاثاء، ما تسبب في حالة من الاستياء بين الأهالي، بسبب امتحانات الشهادات، والصف الأول والثاني الثانوي”.

انقطاع الكهرباء في مطروح

ويتكرر انقطاع الكهرباء في مطروح، ففي الشهر الماضي انقطع التيار الكهربائي عن سبع مناطق سكنية لعدة ساعات.

والمناطق هي:” أحياء الشروق، والزهور، والكيلو واحد، والكيلو 2، وموقف مطروح، والكيلو 3، والكيلو 5، وحتى نهاية الكيلو 7 بشرق المدينة”.

وأوضح مصدر مسئول بالكهرباء أن سبب انقطاع الكهرباء وجود عطل في محول الكهرباء بالمنطقة الرابعة، التي تمتد من الكيلو واحد وحتى الكيلو 7.

فيما قالت مصادر بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين في محافظة مطروح، في 31 ديسمبر الماضي: “إن أهالي تجمع سمالوس في جنوب منطقة الفردية، التابعة لقرية الزيتون، مركز الضبعة، تقدموا بشكاوى من تكرار انقطاع التيار الكهربائي، عن التجمعات (1 – 2 – 3) بسمالوس، ما تسبب في أضرار كبيرة”.

وتكررت شكوى مماثلة قبل أيام من سكان بمنطقة الكيلو 4 بعد مدرسة التجارة من الانقطاع المتكرر للكهرباء.

بيان عاجل

وعلى خلفية تكرار انقطاع الكهرباء في مطروح، تقدم سليمان فضل العميري، عضو مجلس النواب، بـ”بيان عاجل” لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء، بشأن انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق السكنية بمدينة مرسى مطروح، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

وطالب العميري بعمل صيانة دورية للمحطات، حتى لا تتكرر هذه الواقعة مرة أخرى، مع سرعة معالجة الأعطال.

وأوضح عضو مجلس النواب أنّه من المفترض أن وزارة الكهرباء أصبحت رقمية، ولديها آليات جديدة في التعامل مع الأعطال أو الأحداث المفاجئة، مطالبا بعدم الانتظار لحين وقوع الكارثة، والتصرف برد الفعل.

وتُجري الشركة المصرية لنقل الكهرباء أعمال الصيانة الدورية السنوية للمحطات بمحافظة مطروح في شهر يونيو، وتعد محطة محولات الألبان المصدر الأساسي لتغذية مدينة مرسى مطروح.

وأدرجت محافظة مطروح، بالتعاون مع قطاع الكهرباء بالمحافظة، 66 مشروعا، في موازنة العام المالي 2018/2017، لتحويل الكابلات الهوائية إلى كابلات أرضية، بهدف تقليل الأعطال.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.