تصنيف الأندية العالمي: الأهلي رقم 38 والزمالك يقفز 11 مركزا

تصنيف الأندية العالمي: الأهلي رقم 38 والزمالك يقفز 11 مركزا
الأهلي في المركز رقم 38 عالميا، متقدما بثلاثة مراكز عن التصنيف الماضي- أرشيف

حافظ النادي الأهلي على موقعه في صدارة الأندية المصرية، بحسب تصنيف الأندية العالمي الذي أصدره موقع “clubworldranking” اليوم، إذ جاء المارد الأحمر في المركز رقم 38 عالميا، متقدما بثلاثة مراكز عن التصنيف الماضي، عندما احتل المركز الـ41 على مستوى العالم.

بينما جاء نادي الزمالك في المركز الثاني على مستوى الأندية المصرية بعد وقوعه في المركز رقم 120 عالميا، بدلا من 131 في التصنيف السابق، قافزا 11 مركزا دفعة واحدة.

تصنيف الأندية العالمي

وبحسب تصنيف الأندية العالمي تراجع نادي بيراميدز من المركز الثاني للثالث على مستوى أندية مصر، إذ جاء في المركز الـ126 عالميا، بدلا من الـ113 في الأسبوع الماضي.

كما جاء نادي المقاولون العرب في المركز الرابع على مستوى الفرق المصرية والـ227 عالميا، وجاء المصري البورسعيدي في المركز الخامس محليا والـ233 عالميا، والإسماعيلي في المركز السادس محليا والـ234 عالميا، والاتحاد السكندري في المركز السابع محليا والـ247 عالميا.

ليفربول يتصدر

أما فرق الصدارة في تصنيف الأندية العالمي، فشهدت تواجد نادي ليفربول الإنجليزي على رأس القائمة في المركز الأول، وذلك بعد حصول الفريق الذي يلعب له النجم المصري محمد صلاح، على كأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر.

بالإضافة لاستمرار تصدره الدوري الإنجليزي دون هزيمة، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه في البريمرليج.

وجاء في المركز الثاني عالميا نادي برشلونة الإسباني الذي حل وصيفا لليفربول رغم تصدره في التصنيفات الماضية، ثم فلامنجو البرازيلي في المركز الثالث، وريفر بليت الأرجنتيني رابعا، ومانشستر سيتي الإنجليزي خامسا.

استعدادات إفريقية

وبخلاف مراكز الأهلي والزمالك في تصنيف الأندية العالمي، يستعد النادي الأهلي لمواجهة النجم الساحلي التونسي، بدوري أبطال إفريقيا، يوم الأحد المقبل على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز بعد تعقد موقفه في المجموعة نتيجة تعادله المخيب أمام بلاتينيوم الزيمبابوي في الجولة الماضية، واحتدام التنافس على التأهل مع النجم التونسي والهلال السوداني.

وكان الأهلي قد فاز على المقاولون العرب أمس الأحد، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “السلام”، ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الممتاز.

بينما يواجه الزمالك نظيره مازيمبي الكونغولي مساء الجمعة المقبلة، على نفس الملعب بالجولة الخامسة من ذات البطولة، ويتصدر مازيمبي المجموعة ضامنا التأهل إلى دور الثمانية، بينما يأتي خلفه الزمالك والذي ضمن التأهل أيضا إلى حد كبير.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.