وزير الأوقاف يمنع خطيبا من صعود المنبر: غش بالمحمول

وزير الأوقاف يمنع خطيبا من صعود المنبر
وزير الأوقاف يمنع خطيبا من صعود المنبر بسبب غشه في اختبارات الوزارة - أرشيف

أصدر محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرارا بإلغاء اختبار “عماد. م” أحد الأئمة المتقدمين لمسابقة خطباء المكافأة الجدد على بند التحسين، بعد ضبطه متلبسا بالغش عبر الهاتف المحمول (برنامج المصحف)، وحرمانه من دخول الاختبارات الخاصة بالوزارة لمدة ثلاث سنوات.

وقال وزير الأوقاف: “إنّ القرار جاء بناء على المذكرة المقدمة من رئيس قطاع شئون المديريات بشأن ضبط المذكور، وعلى المديرية متابعة تنفيذ ذلك بدقة، ومنعه من صعود المنبر نهائيا، ولو متطوعا”.

وزير الأوقاف

وأعلنت وزارة الأوقاف ​نتيجة اختبارات الأئمة والواعظات بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات (الدفعة الأولى) المرحلة الثانية، وعددهم 11 إماما وخطيبا ممن استكملوا جميع المكونات الدراسية، وكان آخرها بالنسبة لهم برنامج الحاسب الآلي​.

واعتمد وزير الأوقاف​،​ في 10 يناير الجاري، ضم 297 إماما إلى عضوية المقارئ، في إطار اهتمام الوزارة بالقرآن الكريم.

وتوزّع الأوقاف الأعضاء الجدد على مقارئ جديدة، بالتنسيق المسبق بين مدير المديرية ورئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن، وعلى أن يُجرى الترتيب والاعتماد في موعد أقصاه أسبوعين من تاريخه، ويبدأ التحاقهم بالمقارئ الجديدة بعد اعتمادها ابتداء من أول فبراير المقبل.

وفي حالة ضرورة إلحاق أي إمام بمقرأة قائمة لا يعتد بذلك إلا بموافقة مكتوبة معتمدة من رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن، ويتوقف الاعتماد النهائي على اعتماد توزيعهم على المقارئ، واعتماد التوزيع والمقارئ الجديدة من وكيل الوزارة المختص ورئيس القطاع الديني.

فصل 10 أئمة

وبخلاف الحديث عن إلغاء اختبار أحد الأئمة، كان وزير الأوقاف قد أعلن في نوفمبر الماضي فصل وإنهاء خدمة عشرة أئمة وخطباء، بناء على أحكام قضائية صادرة بشأنهم، موضحا أن ذلك جاء طبقا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

وجاءت قائمة الأئمة والخطباء الذين أنهت الوزارة خدمتهم على النحو التالي:

  • يوسف محمد السيد – إمام وخطيب بأوقاف سوهاج.
  • حسن عبد العال عبد العالم محمود – إمام وخطيب بأوقاف سوهاج.
  • محفوظ محمد السيد أحمد – إمام وخطيب بأوقاف سوهاج.
  • محمود أحمد أحمد يوسف – إمام وخطيب بأوقاف سوهاج.
  • مجدي أحمد عبد الواحد – إمام وخطيب بأوقاف سوهاج.
  • محمود شاكر محمد أحمد – إمام وخطيب بأوقاف سوهاج.
  • أشرف حافظ السيد – إمام وخطيب بأوقاف سوهاج.
  • أحمد إبراهيم أحمد عبد الموجود – إمام وخطيب بأوقاف سوهاج.
  • عصام السيد عبد المولى – إمام وخطيب بأوقاف سوهاج.

وأوضحت وزير الأوقاف أن الأئمة العشرة المفصولين، لم يعد لهم علاقة بالوزارة، ونبه على جميع مساجد الجمهورية بعدم تمكين أي منهم من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس بالمساجد.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *