الأكثر قراءة

    طرح شقق إسكان اجتماعي

    طرح شقق إسكان اجتماعي بالتقسيط على 20 سنة.. تفاصيل

    #قلب_مصر.. لقب جديد لمحمد صلاح من فنانة يثير تفاعلا تواسعا

    #قلب_مصر.. لقب جديد لمحمد صلاح من فنانة يثير تفاعلا واسعا

    الحكومة تحسم الجدل بخصوص إجازة 25 يناير.. واستعدادات أمنية في المحافظات

    الحكومة تحسم الجدل بخصوص إجازة 25 يناير.. واستعدادات أمنية في المحافظات

    هاشتاج #قيد_كاسونجو_فضيحة على توتير

    #قيد_كاسونجو_فضيحة.. شبهة تواطؤ بين اتحاد الكرة والزمالك

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

غلق شارع الهرم جزئيا لاستكمال أعمال المترو.. اعرف المواعيد

غلق شارع الهرم جزئيا لاستكمال أعمال المترو.. اعرف المواعيد
الغلق لمدة 3 أيام بداية من الجمعة الموافق 17 يناير، إلى الأحد الموافق 19 يناير- أرشيف

أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة، اليوم الخميس، عن غلق شارع الهرم جزئيا لمدة 3 أيام، لاستكمال أعمال إنشاء مترو الأنفاق “الخط الرابع”، وبسبب أن أعمال نقل المرافق اللازمة تتعارض مع مسار الشارع.

وقال مصدر أمني، إنه سيجرى غلق شارع الهرم بشكل جزئي، وتقاطعه مع شارع الشيخ الشربيني “المطبعة” بالاتجاه القادم من المنطقة الأثرية اتجاه ميدان الجيزة، وتقاطع شارع الأهرام مع شارع ضياء، بالاتجاه القادم من ميدان الجيزة اتجاه المنطقة الأثرية.

غلق شارع الهرم

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية، أن الأعمال ستكون لمدة 3 أيام بداية من الجمعة الموافق 17 يناير، إلى الأحد الموافق 19 يناير الجاري، وتبدأ الأعمال في تمام الساعة 12 صباحا وحتى الساعة 5 صباحا طوال أيام العمل، لتفادي أوقات الذروة المرورية.

وبالتزامن مع غلق شارع الهرم، لفت المصدر إلى أنه ستجرى أعمال أخرى أعلى الرصيف بشارع الأهرام بالاتجاهين، بداية من شارع ضياء وحتى شارع الشيخ الشربيني “المطبعة”، لمدة 10 أيام، اعتبارا من الخميس الموافق 23 يناير، وتلتزم الجهات المعنية كافة بالالتزام بالمواعيد المعلنة دون تأخير وفتح الطريق أمام المارة والمركبات فور الانتهاء.

وكسابقتها، تبدأ جميع الأعمال من الساعة 12 صباحا حتى الساعة 5 صباحا فقط يوميا، خلال مدة الأعمال دون تعطيل الحركة المرورية، مع مراقبة شارع الهرم، والشوارع المحيطة به بكاميرات المراقبة المنتشرة بالمنطقة منعا لظهور أي زحام مرورى أمام حركة السيارات.

خط المترو الرابع

وكانت الهيئة القومية للأنفاق قد كشفت، عن غلق شارع الهرم 3 سنوات، لبدء أعمال الحفر الخاصة بإنشاء الخط الرابع للمترو “مترو الهرم”، والتي بدأت بالفعل نهاية العام الماضي.

وقال أيسر رأفت، المتحدث باسم الهيئة القومية للأنفاق: إن تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق بشارع الهرم، يستلزم إغلاق الشارع طوال فترة تنفيذ المشروع والتي تصل إلى ثلاث سنوات بعد بدء أعمال الحفر.

وأضاف رأفت في تصريحات صحفية، أن قرار إغلاق الشارع كليا أو جزئيا، وإجراء التحويلات المرورية سيحدد على أرض الواقع بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور ومحافظة الجيزة، ليتم المشروع على مرحلة واحدة.

وأضاف أنه بعد الربط مع الخط الثاني يمر المترو عبر النيل، ليصل مدينة الفسطاط ويتم الربط مع الخط الأول عند محطة الملك الصالح، وتضم المرحلة الأولى 17 محطة بطول 18 كم، منها 11 محطة بشارع الهرم.

وفي سياق غلق شارع الهرم بشكل جزئي اليوم لمتابعة أعمال إنشاء خط المترو الرابع، كانت وزارة النقل ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، قد أعلنت رفع أسعار تذاكر المترو بالخط الثالث “العتبة- نادي الشمس”، لتتراوح بين 5 جنيهات و10 جنيهات.

وقالت الوزارة، في بيان لها، في 13 من يونيو الماضي: “إن الأسعار الجديدة تطبّق اعتبارا من السبت 15 يونيو”، وذلك عقب فتح المحطات الجديدة أمام الركاب، وهي: هارون- ألف مسكن- نادي الشمس.

ورفعت وزارة النقل أسعار تذاكر المترو مرتين خلال فترة قصيرة، المرة الأولى كانت منتصف مارس 2017، بنسبة 100% من جنيه إلى جنيهين للتذكرة، والثانية في 11 مايو 2018.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *