اتحاد الكرة: تذاكر سفر الأهلي والزمالك في مباراة السوبر على حساب الإمارات

اتحاد الكرة: تذاكر سفر الأهلي والزمالك في مباراة السوبر على حساب الإمارات
الاتحاد الإماراتي لكرة القدم سيتحمل تكاليف تذاكر انتقالات الأهلي والزمالك- أرشيف

كشف محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة المصري، أن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم سيتحمل تقريبا تكاليف تذاكر انتقالات الأهلي والزمالك في مباراة السوبر.

كان الاتحاد المصري لكرة القدم قد استقر على استضافة إستاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي لمباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، في التاسعة مساء يوم 20 فبراير المُقبل.

الاتحاد الإماراتي

جاء ذلك بعد الاتفاق مع الاتحاد الإماراتي وشركة بريزنتيشن، الراعي الرسمي للجبلاية، على العديد من الأمور التنظيمية الخاصة باللقاء.

وأضاف محمد فضل أن إقامة لقاء الأهلي والزمالك في مباراة السوبر خارج مصر يرفع القيمة التسويقية للكرة المصرية، وتابع فضل، فى تصريحات إذاعية، “عندما عرضت الإمارات إقامة مباراة السوبر على أرضها تمت دراسة العرض ماديا وفنيا وبعدها وقع الاختيار عليها”.

مشيرا إلى أن بنود الاتفاق تنص على رفع المكافآت للأندية، إذ يحصل صاحب المركز الأول على 500 ألف درهم والثاني على 300 ألف درهم.

الأهلي والزمالك في مباراة السوبر

وينص الاتفاق على إقامة لقاء الأهلي والزمالك في مباراة السوبر في التاسعة مساء الخميس 20 فبراير، بحضور 37 ألف متفرج، بعد تأجيل مباراة القمة بين الناديين إلى 24 فبراير بدلا من 19 فبراير، ومن المقرر أن يدير المباراة طاقم حكام أجانب، مع تطبيق تقنية VAR.

كان مسئولو اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة، قد قرروا إسناد ملف مباراة السوبر المصري بالكامل إلى محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية، لتحديد موعد ومكان السوبر النهائي، والتنسيق مع شركة بريزنتيشن، برئاسة منتصر النبراوي للترتيبات الخاصة بالمباراة.

وقالت صحيفة الاتحاد الإماراتية: “إن مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك ستُقام في أبو ظبي خلال شهر فبراير المقبل كعادتها في السنوات الأخيرة”.

ونشرت الصحيفة الإماراتية تقريرا عبر موقعها الإلكتروني، قالت فيه: “في إطار التعاون الرياضي بين الإمارات ومصر وقّع مجلس أبو ظبي الرياضي ووزارة الشباب والرياضة المصرية اتفاقية لإقامة مباراة السوبر بين الأهلي بطل الدوري، والزمالك بطل الكأس، في أبو ظبي خلال فبراير المقبل”.

وأضافت: “وسبق أن جرى تنظيم السوبر المصري بين الفريقين الكبيرين مرتين في العين وأبو ظبي، بجانب لقاء السوبر بين الأهلي والمصري البورسعيدي”.

والتقى الأهلي والزمالك في مباراة السوبر (2017-2018) سبتمبر الماضي، بملعب برج العرب في الإسكندرية، إذ فاز الفريق الأحمر 3-2، ليتوّج باللقب.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *