مصرع وإصابة 21 في حادثة ميكروباص بطريق الكريمات: معظمهم طبيبات

مصرع وإصابة 21 في حادثة ميكروباص بطريق الكريمات: معظمهم طبيبات
الحادثة وقعت أثناء توجه الطبيبات من المنيا إلى القاهرة لتنفيذ التكليف- وكالات

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن مصرع 4 أشخاص بينهم طبيبتان وإصابة 17 آخرين، في حادثة ميكروباص بطريق الكريمات بالقرب من مدينة 15 مايو، أثناء توجههم من المنيا إلى القاهرة لتنفيذ التكليف، كما ذكرت بعض الصحف ارتفاع عدد الطبيبات المتوفيات إلى أربعة.

وتلقت غرفة عمليات القاهرة بلاغا بوقوع حادثة تصادم بالقرب من مدينة 15 مايو، وبالانتقال والفحص تبين وقوع حادثة اصطدام ميكروباص كان يقل عددا من الأشخاص، وأسفرت الحادثة عن مصرع 4 وهم: الطبيبتان سماح نبيل ورانيا محمد والسائق أحمد فتحي، ووائل كمال محمد، فضلا عن إصابة 17 آخرين وجرى نقلهم إلى مستشفيات حلوان و15 مايو.

حادثة ميكروباص بطريق الكريمات

ومن جهته، قال إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء: إن طبيبتين في حالة حرجة جراء حادثة ميكروباص بطريق الكريمات، وإن الطبيبات كنّ في طريقهن لحضور تدريب بمعهد تدريب الأطباء التابع لوزارة الصحة بالعباسية.

وأضاف الطاهر، في تصريحات صحفية، أن الحادثة أسفرت عن وفاة 4 أشخاص بينهم طبيبتان، وفقا للإحصاء الأوّلي للحادثة، فيما يجرى إسعاف باقي الطبيبات المصابات.

وأوضح أنه جرى نقل 4 طبيبات لمستشفى معهد ناصر لتلقي العلاج، من مستشفى 15 مايو، وحلوان، لافتا إلى أن التدريب كان يشمل طبيبات فقط.

وقال، إنه تواجد مع عدد من أعضاء النقابة بمعهد ناصر للاطمئنان على الحالة الصحية للطبيبات، والتواصل مع وزارة الصحة لتوفير العلاج اللازم.

وكانت وزارة الصحة قد دفعت بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين والمتوفين سريعا، وجرى وضع جثث المتوفين تحت تصرف النيابة العامة، ورفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القاهرة.

وقالت الوزارة: إن غرفة الأزمات والطوارئ تتابع حالة المصابين حتى يتم شفاوهم.

الحوادث في 2019

وبخلاف وقوع ضحايا في حادثة ميكروباص بطريق الكريمات اليوم، منيت مصر بمئات الحوادث في 2019، تنوعت ما بين حوادث طرق وحرائق ودهس أسفل عربات السكة الحديد والمترو، خلّفت آلاف الضحايا والمصابين، كشفت عنها إحصائيات رسمية، وتناولتها وسائل الإعلام على مدار العام.

وفي 3 من ديسمبر الماضي، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع معدل حوادث السيارات، بنسبة 17.9%، وذلك خلال تقرير له، عن أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات خلال النصف الأول من عام 2019.

وفي 14 أبريل الماضي، كشفت النشرة السنوية لحوادث القطارات والسيارات، التي أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع عدد حوادث القطارات إلى 2044 حادثة، خلال عام 2018، مقابل 1793 حادثة خلال 2017، بارتفاع بلغت نسبته 14%.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *