الأسبوع الـ13 من الدوري: الأهلي والزمالك يفوزان على طنطا والجونة (فيديو)

الأسبوع الـ13 من الدوري: الأهلي والزمالك يفوزان على طنطا والجونة
الأهلي واصل تصدره لجدول الترتيب بعد فوزه على طنطا بخماسية نظيفة- وكالات

واصل النادي الأهلي عروضه القوية، واكتسح نظيره طنطا بخماسية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الممتاز لكرة القدم، فيما واصل نادي الزمالك صحوته وعبر الجونة بهدفين دون رد.

ففي مباراته مع طنطا، تقدم الأهلي سريعًا في الدقيقة 11 عن طريق ركلة جزاء سددها حسين الشحات، وانتظر الأهلي 50دقيقة كاملة،  قبل أن يُسجل 4 أهداف فى أقل من 10 دقائق.

الأسبوع الـ13 من الدوري

وبهذا الفوز واصل الأهلي تصدره لجدول الترتيب بعد الأسبوع الـ13 من الدوري، بالعلامة الكاملة، برصيد 33 نقطة من 11 مباراة، بينما توقف رصيد طنطا عند النقطة 10 في المركز الـ17.

بدأ الأهلي المباراة بهجوم كاسح، إذ تصدى علي فرج حارس مرمى طنطا لتصويبة حسين الشحات من داخل منطقة الجزاء لتخرج ركنية.

وفي الدقيقة 10 حصل الأهلي على ركلة جزاء، إثر عرقلة أحمد الشيخ، ليسددها حسين الشحات، تصدى لها علي فرج قبل أن يعيدها الشحات في الشباك مسجلاً الهدف الأول.

مرت باقي فترات الشوط الأول، وسط هجوم متواصل للأهلي وفرص ضائعة من مهاجميه، أخطرها في الدقيقة الأخيرة، عندما تقدم أحمد الشيخ من الجهة اليسرى، وأعاد الكرة عرضية، استقبلها مجدي أفشة بتصويبة رائعة تصدى لها علي فرج حارس طنطا، قبل أن يسددها أيمن أشرف قوية من مسافة بعيدة لينقذها علي فرج مرة أخرى.

الأهلي يفوز بخماسية

بدأ الشوط الثاني بتبديل أول للأهلي بنزول محمود كهربا بدلا من مجدي أفشة، وسجل كهربا هدفا في الدقيقة 61، ألغاه الحكم واحتسب لمسة يد ضد أجايي.

وفي الدقيقة 79، استغل كهربا كرة ارتدت من الحارس ليتسلم الكرة ويضعها في الشباك مسجلا أول أهدافه مع الأهلي، بعدها بدقيقة واحدة، انطلق معلول من الجانب الأيسر ولعب كرة عرضية، تابعها أحمد الشيخ في المرمى مضيفا الهدف الثالث.

وفي الدقائق الأخيرة سجل الأهلي هدفين في دقيقتين متتاليتين، إذ صنع محمود عبد المنعم “كهربا”، هدفا لمروان محسن في الدقيقة 89 مسجلا الهدف الرابع، قبل أن يختتم كهربا الأهداف، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بخماسية نظيفة في الأسبوع الـ13 من الدوري.

الزمالك يهزم الجونة

في المقابل واصل الزمالك صحوته، وحقق فوزا مثيرا على الجونة بهدفين نظيفين، قبل مباراة الأهلي، ضمن الأسبوع الـ13 من الدوري.

أحرز هدفي الزمالك محمود عبدالرازق “شيكابالا” في الدقيقة 14، ومحمد أوناجم في الدقيقة 55، وتألق أبو جبل، حارس الزمالك، في إنقاذ مرماه من عدة أهداف مؤكدة، ليحافظ على تقدم فريقه، وبقاء شباكه نظيفة.

ورفع الزمالك رصيده لـ24 نقطة ليستمر في المركز الثالث بجدول الترتيب، وراء المقاولون العرب صاحب المركز الثاني بـ29 نقطة.

فيما بقى الجونة في المركز الـ12 برصيد 12 نقطة من 12 مباراة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.