اتحاد الكرة يعلن موعد ومكان مباراة قمة الأهلي والزمالك بالدوري

اتحاد الكرة يعلن موعد قمة الأهلي والزمالك
اتحاد الكرة يعلن أن موعد قمة الأهلي والزمالك في الدوري 24 فبراير - أرشيف

كشف مصدر مسئول في اتحاد الكرة عن إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع بالدوري، يوم 24 فبراير المقبل، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة أغلق ملف إقامتها في الإمارات.

ونقل أحد المواقع عن المصدر قوله “إن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري ستُقام في مصر، يوم 24 فبراير المقبل، على أن يُحدد الأمن ملعب المباراة، وموقف الجماهير منها”، وذلك بعد تأجيلها من 19 فبراير.

وبحسب المصدر، “فإن مباراة السوبر يوم 20 من الشهر نفسه، ستُقام في الإمارات، وتحديدا على إستاد محمد بن زايد، كما أعلن عنها اتحاد الكرة مؤخرا”.

اتحاد الكرة

وفي 15 أكتوبر الماضي، صدر قرار من اتحاد الكرة بتأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المقرر في 19 أكتوبر إلى أجل غير مسمى، لدواعٍ أمنية، وسط رفض جماهيري للتأجيل.

وتصدر هاشتاج #تأجيل_القمة_مرفوض موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

وخاطب اتحاد الكرة المصري نظيره الإماراتي لإقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك يوم 24 فبراير المقبل في الإمارات، بعد أربعة أيام من مباراة السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك التي ستُقام في الإمارات أيضا، قبل أن يُجرى الاستقرار لاحقا على إقامتها في مصر.

وتوجّه محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، إلى الإمارات، يوم الثالث من يناير الجاري، على رأس وفد من الاتحاد، إذ تفقّد الوفد ثلاثة ملاعب، هي: إستادات هزاع بن زايد بمدينة العين، ومحمد بن زايد، والمدينة الرياضية بأبو ظبي.

وجرى الاستقرار على ملعب محمد بن زايد، لاستضافة المباراة، في التاسعة مساء الخميس، الموافق 20 فبراير، بحضور 37 ألف متفرج.

ومن المقرر أن يُدير المباراة طاقم حكام أجانب، ستقوم لجنة الحكام المصرية باختياره، مع تطبيق تقنية VAR خلال المباراة.

جاء ذلك بعد الاتفاق مع الاتحاد الإماراتي وشركة بريزنتيشن، الراعي الرسمي للجبلاية، على العديد من الأمور التنظيمية الخاصة باللقاء.

مباراة السوبر

وقرر مسئولو اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، إسناد ملف مباراة السوبر المصري بالكامل إلى محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية، لتحديد موعد ومكان السوبر النهائي، والتنسيق مع شركة بريزنتيشن، برئاسة منتصر النبراوي للترتيبات الخاصة بالمباراة.

وقالت صحيفة الاتحاد الإماراتية: “إن مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك ستُقام في أبو ظبي خلال شهر فبراير المقبل كعادتها في السنوات الأخيرة”.

وأضافت: “وسبق أن جرى تنظيم السوبر المصري بين الفريقين الكبيرين مرتين في العين وأبو ظبي، بجانب لقاء السوبر بين الأهلي والمصري البورسعيدي”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *