#عايزين_تكليفنا_مش_هنسجل_مدير.. خريجو صيدلة يرفضون قرار “الصحة”

#عايزين_تكليفنا_مش_هنسجل_مدير.. خريجو صيدلة يرفضون قرار "الصحة"
خريجو دفعة 2018 من الصيادلة هاجموا قرار وزارة الصحة وطالبوا بإعلان التكليف لهم- أرشيف

في رد فعل سريع من خريجي كليات الصيدلة دفعة 2018، على قرار الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، فتح باب التسجيل لهم بدرجة “مدير” نظرا لمرور أكثر من عام كامل على عدم إعلان تكليفهم، رفض خريجو الدفعة القرار وطالبوا بإعلان تكليفهم، وذلك عبر هاشتاج #عايزين_تكليفنا_مش_هنسجل_مدير.

وجاء الهاشتاج في وقت قصير بقائمة الوسوم الأكثر تداولا على “تويتر” ومنصات التواصل الاجتماعي، إذ هاجم خريجو دفعة 2018 من الصيادلة قرار وزارة الصحة، التي ظلت تسوف في إعلان تكليفهم طوال الأشهر الماضية، رغم طلبات الإحاطة في مجلس النواب، وتناول الإعلام لقضيتهم، وتقدُّم الخريجين بشكاوى لمجلس الوزراء.

#عايزين_تكليفنا_مش_هنسجل_مدير

بينما قالت الدكتورة أمل كمال، أمين عام نقابة صيادلة المنيا، في تصريحات صحفية: إن القرار يكشف عن نية مسبقة بعدم إعلان تكليف الصيادلة لدفعة 2018.

وعبر هاشتاج #عايزين_تكليفنا_مش_هنسجل_مدير ظهر غضب الصيادلة الخريجين، ونالت وزيرة الصحة، هالة زايد، القدر الأكبر من تغريداتهم الغاضبة، بالإضافة لتحسر البعض منهم على الحال الذي آلوا إليه، وسخرية آخرين من القرار الذي رفضوه.

وغردت “دينا علي” قائلة: “انا واحده بقالي سنه ونص مستنيه التكليف يعني مش باقيه علي الدنيا”.

بينما قالت “منار محمود”: “حاليا بعد ماخلصت كليه بسنه ونص برضو لا عرفت شغلى ايه ولا مستقبلى ايه؟؟!!”.

وفي نفس السياق قالت “سارة سعد”: “يعني احنا كنا بنتعلم عشان نتهان في الآخر كدا”.

كما كتبت “أسماء” عبر وسم #عايزين_تكليفنا_مش_هنسجل_مدير: “باسم دفعه صيادله 2018 حيث انه تم مرور أكثر من عام علي تخرج الدفعه وتأخير اعلان تكليف الدفعه بالكاااامل وتجاهل كل المحاولات للتواصل مع الوزاره لتوضيح مدى الضرر الواقع نتيجه قرب مرور اكثر من عامين للتخرج بدون اتخاذ ايه خطوات للتكليف .”.

وغرد “محمد سامي” قائلا: “نطالب بحل مشكله عدم اعلان التكليف لحد الان”.

وتساءلت “مروة عبد الرحمن” عن حق دفعتها عبر هاشتاج #عايزين_تكليفنا_مش_هنسجل_مدير قائلة: “فين حقنا متخرجين بقالنا سنه ونص ومفيش اي كلمه من الوزاره ومهمشينا ليه احنا جزء من الكيان الصحي بدوننا مش هتكمل المنظومه حقنا فين”.

وعود وطلبات إحاطة

أزمة الصيادلة دفعة 2018 بدأت منذ فترة، وسط وعود بحلها وتساؤلات عن تأخر الحل، حتى اصطدم الخريجون بفتح باب التسجيل لهم بدرجة “مدير”، وهو ما يعني ضياع التكليف، وهو ما رفضوه من خلال تغريداتهم عبر وسم #عايزين_تكليفنا_مش_هنسجل_مدير.

ووفقا للقانون، “يجب أن يبت في موضوع التكليف في مدة أقصاها سنة من تاريخ التخرج. أو من انتهاء الفترة التدريبية، وعلى وزير الصحة بعد انتهاء هذه السنة إعطاء شهادة بعدم التكليف لمن يطلبها من ذوي الشأن”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *