اتحاد الكرة يستقر على إقامة مباراة السوبر.. الموعد والمكان

إقامة مباراة السوبر
اتحاد الكرة يستقر على إقامة مباراة السوبر - أرشيف

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم على استضافة إستاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي لمباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، في التاسعة مساء يوم 20 فبراير المُقبل.

جاء ذلك بعد الاتفاق مع الاتحاد الإماراتي وشركة بريزنتيشن، الراعي الرسمي للجبلاية، على العديد من الأمور التنظيمية الخاصة باللقاء.

مباراة السوبر

وكانت مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك قد تَحدد لها موعد مبدئي يوم 19 فبراير المقبل.

وكان مسئولو اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، قد قرروا إسناد ملف مباراة السوبر المصري بالكامل إلى محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية، لتحديد موعد ومكان السوبر النهائي، والتنسيق مع شركة بريزنتيشن، برئاسة منتصر النبراوي للترتيبات الخاصة بالمباراة.

وذكر الاتحاد المصري عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: ”كلفت لجنة إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم الكابتن محمد فضل، عضو اللجنة، بدراسة العروض المقدمة للاتحاد بشأن تنظيم مباراة السوبر، بالتنسيق مع الشركة الراعية للاتحاد برزينتيشن”.

وقالت صحيفة الاتحاد الإماراتية: “إن مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك ستُقام في أبو ظبي خلال شهر فبراير المقبل كعادتها في السنوات الأخيرة”.

ونشرت الصحيفة الإماراتية تقريرا عبر موقعها الإلكتروني، قالت فيه: “في إطار التعاون الرياضي بين الإمارات ومصر وقّع مجلس أبو ظبي الرياضي ووزارة الشباب والرياضة المصرية اتفاقية لإقامة مباراة السوبر بين الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس، في أبو ظبي خلال فبراير المقبل”.

وأضافت: “وسبق أن جرى تنظيم السوبر المصري بين الفريقين الكبيرين مرتين في العين وأبو ظبي، بجانب لقاء السوبر بين الأهلي والمصري البورسعيدي”.

تأجيل لقاء القمة

وكان محمد فضل قد استبعد تأجيل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك، والمحدد لها يوم 19 فبراير وإقامة السوبر المصري في هذا الموعد.

وكان قرار قد صدر في 15 أكتوبر الماضي بتأجيل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك، المقرر في 19 أكتوبر إلى أجل غير مسمى، لدواعي أمنية، وسط رفض جماهيري للتأجيل.

وتصدر هاشتاج #تأجيل_القمة_مرفوض موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم حينذاك: “إنه تَقرّر تأجيل ما تبقى من مباريات الأسبوع الخامس ومباريات الأسبوع السادس لمسابقة الدوري الممتاز، إلى ما بعد انتهاء بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 سنة،التي شهدتها مصر خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الماضي، بناء على تعليمات أمنية”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *