تطورات حالة اللاعبين المصابين بالأهلي: مدد غياب متفاوتة

تطورات حالة اللاعبين المصابين بالأهلي: مدد غياب متفاوتة
حمدي فتحي لاعب وسط الفريق، لن يعود قبل 9 أشهر- أرشيف

كشف الطبيب خالد محمود عن تطورات حالة اللاعبين المصابين بالأهلي خلال الفترة الأخيرة في تصريحات لقناة النادي الأهلي، إذ أوضح أن شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق، مازال يستكمل برنامجه العلاجي، إلا أنه أصر على السفر مع بعثة الفريق إلى زيمبابوي.

ويستعد الأهلي لملاقاة بلاتينيوم في المرحلة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وهي المباراة المقرر إقامتها غدا السبت.

حالة اللاعبين المصابين بالأهلي

وفي سياق حديثه عن حالة اللاعبين المصابين بالأهلي، قال “محمود”: إن اللاعب سعد سمير عُرض على الطبيب الاستشاري بالخارج، والذي فضّل بقاءه حتى يوم الجمعة المقبل، قبل العودة لمصر، والبقاء 4 أسابيع، ثم السفر مرة أخرى لمتابعة حالته.

وعن موعد عودة حمدي فتحي لاعب وسط الفريق، قال الطبيب: إنه لن يكون قبل 9 أشهر، مشيرا إلى أن الأطباء في الخارج رأوا أن إصابة اللاعب في غضروف الركبة الخارجي تسمح بـ”خياطتها”، لما له من تأثير إيجابي على اللاعب على المدى الطويل.

ووفقا لمحمود، فإن حمدي فتحي سيسافر يوم 18 يناير الجاري، للطبيب في الخارج، لإجراء فحص طبي، متوقعا تحسن حالته في المستقبل القريب.

وعن حالة الثنائي حسين الشحات، ومحمود وحيد، قال: إنهما الأقرب للعودة للملاعب بين اللاعبين المصابين، موضحا أن الأول تعرض لالتهاب في عظم الحوض والعضلة الضامة، فيما تعرض وحيد لكدمة في عظام القدم منذرة بشرخ إجهادي، وهما في الجزء الأخير من التأهيل، تمهيدا للعودة للملاعب.

وفيما يخص اللاعب كريم نيدفيد، أشار الطبيب إلى أنه في إحدى مراحل التأهيل، لافتا إلى أن اللاعب لم يستجب للأحمال الزائدة، وبدأ ظهور بعض الالتهابات في ركبته، وذلك إزاء محاولات الأطباء في الخارج التعجيل بعودته، ولكن نيدفيد تراجع خطوات للخلف في التأهيل بمعدلات تحميل بطيئة، متوقعا أن يعود اللاعب بعد 3 إلى 4 أسابيع.

كما أشار طبيب الأهلي إلى أن رمضان صبحي تحسنت حالته بشكل كبير، بعد إصابته بمزق كبير في العضلة الخلفية، متوقعا أن يبدأ المرحلة الأخيرة من التأهيل بعد مباراتي بلاتنيوم في دوري الأبطال المقررة يوم السبت، وطنطا المقررة يوم 15 يناير الجاري.

وعن محمد محمود قال: “اللاعب أجرى جراحة الرباط الصليبي، وهو الآن في مرحلة متقدمة من التأهيل”.

عمر السومة

وبخلاف حالة اللاعبين المصابين بالأهلي، اقترب النادي الأهلي من ضم اللاعب السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي السعودي في الصفقة الثانية خلال فترة الانتقالات الشتوية.

بينما شارك محمود عبد المنعم كهربا لأول مرة بعد انضمامه إلى الأهلي أمام إف سي مصر في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي 3 / 1.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *