مصر للطيران تحدد موعد عودة الرحلات الجوية إلى بغداد

مصر للطيران تحدد موعد عودة الرحلات الجوية إلى بغداد
مصر للطيران كانت قد قررت تعليق الرحلات إلى بغداد اعتبارا من أمس الأربعاء، ولمدة ثلاثة أيام- أرشيف

أعلنت شركة مصر للطيران أنها ستستأنف رحلاتها إلى بغداد يوم السبت المقبل بعد تقييم الوضع الأمني، وقالت الشركة في تغريدة لها عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة تويتر: ”بعد تقييم ومتابعة الموقف الأمني، قررت مصر للطيران استئناف رحلاتها الجوية إلى بغداد اعتبارا من يوم السبت القادم الموافق 11 يناير”.

وأضافت: “على أن يتم متابعة تطورات الأوضاع الأمنية أولا بأول بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة لاتخاذ ما يلزم من قرارات، وذلك حفاظا على سلامة الركاب والطائرات”.

مصر للطيران

كانت شركة مصر للطيران قد قررت تعليق الرحلات إلى بغداد اعتبارا من أمس الأربعاء، ولمدة ثلاثة أيام، وعزت ذلك إلى عدم استقرار الوضع الأمني في العاصمة العراقية.

واتخذ هذا القرار بعد مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني، والقيادي في الحشد الشعبي العراقي أبومهدي المهندس، فجر الجمعة الماضية، في قصف جوي أمريكي استهدف موكبهما قرب مطار بغداد الدولي.

وقال المستشار الإعلامي لوزارة الطيران المدني، باسم عبد الكريم، في بيان الثلاثاء الماضي: “نظرا للظروف الراهنة وعدم استقرار الأوضاع الأمنية التي تمر بها مدينة بغداد العراقية، فقد تقرر تعليق رحلات شركة مصر للطيران المتجهة إلى بغداد، اعتبارا من غد الأربعاء وحتى الجمعة، حفاظا على سلامة الركاب والطائرات، ولحين استقرار الحالة الأمنية بالمدينة”.

وأضاف البيان أن وزارة الطيران “تتابع الموقف أولا بأول بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة لتقييم الوضع، واتخاذ قرار استئناف الرحلات مرة أخرى عند تحسن الأوضاع الأمنية هناك”.

وتابع عبدالكريم، أنه يرجى من السادة عملاء شركة مصر للطيران الكرام مراجعة وتعديل حجوزاتهم من خلال مركز الاتصالات التليفونية، على رقم 1717 من أي موبايل، أو زيارة أقرب مكتب لمصر للطيران.

أحداث العراق

وتسببت الأحداث في العراق، والتوتر بين واشنطن وطهران بتحويل مسار الرحلات الجوية، وتعليق رحلات أخرى كما حدث من شركة مصر للطيران.

وشهدت شركات الطيران حالة من الارتباك، زادت مع الارتفاع الكبير في أسعار النفط، وحادثة سقوط الطائرة الأوكرانية في طهران، والذي أسفر عن مصرع 180 شخصا.

وقال تقرير لوكالة “رويترز”: إن شركات الطيران تواجه تكاليف وقود أعلى مع تحويلها مسارات الرحلات، لتفادي المجال الجوي فوق إيران والعراق، بسبب التوترات المحتدمة حديثا بين واشنطن وطهران، مما يزيد الضغوط المالية في قطاع يكابد بالفعل آثار وقف تشغيل الطائرة بوينج 737 ماكس، الذي طال أمده.

وتوقع عاملون بقطاع الحجوزات أن تشهد أسعار تذاكر السفر قفزة كبيرة خلال الفترة المقبلة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.