تصادم شاحنتين بصحراوي الإسكندرية: اشتعال مواد بترولية (صور)

تصادم شاحنتين يوقف الطريق الصحراوى بالإسكندرية (صور)
تصادم شاحنتين يوقف الطريق الصحراوي بالإسكندرية - وكالات

شهد الطريق الصحراوي بالإسكندرية حادثة تصادم شاحنتين، إحداهما تحمل مواد بترولية، ما أدى لانقلاب حمولتها وسط الطريق، واشتعالها، فيما اصطدمت الثانية بجزيرة منتصف الطريق، دون حدوث إصابات.

وتسببت حادثة تصادم شاحنتين في توقف حركة المرور في اتجاه القاهرة.

وتلقى قسم شرطة ثاني العامرية بلاغا، يفيد وقوع حادثة تصادم شاحنتيْن بالكيلو 58 بطريق الإسكندرية – القاهرة الصحراوي، اتجاه القاهرة.

تصادم شاحنتينتصادم شاحنتينتصادم شاحنتينتصادم شاحنتين

تصادم شاحنتين

وانتقل مأمور وضباط قسم شرطة العامرية ثانٍ وقوات الحماية المدنية وإدارة المرور وحي العامرية ثانٍ إلى موقع الحادثة.

وتبين من الفحص تصادم شاحنتين، سيارتي نقل ثقيل، إحداهما تحمل موادا بترولية، وتواصل قوات الحماية المدنية أعمال إزالة المواد البترولية من الطريق، تمهيدا لإعادة فتح الطريق أمام حركة المرور.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحقيق.

وفي سياق حادثة تصادم شاحنتين، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأُصيب سبعة آخرون، الاثنين 6 يناير الجاري، في تصادم أمام جامعة القاهرة.

تلقى مسئول غرفة عمليات مرور الجيزة إشارة من شرطة النجدة بوقوع حادثة تصادم أمام جامعة القاهرة، أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين، فيما انتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادثة للمعاينة.

وبالفحص تبين وقوع حادثة تصادم أمام جامعة القاهرة بين سيارة ميكروباص وأخرى نقل “لوري”، ما أدى لانقلاب الميكروباص.

مصرع ثلاثة أشخاص

وأسفرت الحادثة عن مصرع ثلاثة أشخاص، وإصابة سبعة آخرين، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى بولاق الدكرور العام وأم المصريين، وتحرر المحضر اللازم، وأُخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وبالإضافة إلى حادثة تصادم جامعة القاهرة، أُصيب ستة أشخاص بكسور وجروح متفرقة بأنحاء الجسم في حادثة تصادم سيارتين بمركز إيتاي البارود بالبحيرة.

وكان مجدي القمري، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا بالحادثة من محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، وبالفحص تبين وقوع حادثة تصادم بين سيارتين نقل وأجرة بطريق القاهرة – الإسكندرية الزراعي، بالقرب من مركز إيتاي البارود.

وأسفرت الحادثة عن إصابة ستة أشخاص، جرى نقلهم إلى مستشفى إيتاي البارود العام، لاسعافهم، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

ومَنيت مصر بمئات الحوادث في 2019، تنوعت ما بين حوادث طرق، وحرائق، ودهس أسفل عربات السكة الحديد والمترو، خلّفت آلاف الضحايا والمصابين، كشفت عنها إحصائيات رسمية، وتناولتها وسائل الإعلام على مدار العام.

ففي الثالث من ديسمبر الماضي، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع معدل حوادث السيارات بنسبة 17.9%، وذلك خلال تقرير له، عن أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات خلال النصف الأول من عام 2019.

وكان من أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات الواردة بالتقرير، ارتفاع معدل حوادث السيارات بنسبة 17.9%، فيما تراجع معدل حوادث القطارات بنسبة 14.7%، خلال الربع الأول من العام المنقضي.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *