“الإسكان” تطرح أراضي استثمارية للتخصيص الفوري بأكتوبر

"الإسكان" تطرح أراضٍ استثمارية للتخصيص الفوري بأكتوبر
طرح 7 قطع أراضٍ بمساحات مختلفة بمدينة 6 أكتوبر- أرشيف

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عن حزمة أراضٍ استثمارية متنوعة، وذلك للتخصيص وفقا للآلية الجديدة، التي أقرتها الوزارة، وتعتمد على التخصيص الفوري للأراضي.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه سيُجرى طرح سبع قطع أراضٍ بمساحات مختلفة، في مدينة السادس من أكتوبر، وهي كالآتي:

  •  أرض عمرانية متكاملة، بمساحة 65 فدانا، بسعر 9435 جنيها للمتر.
  • أرض بمساحة 6468 مترا بنشاط سكني تجاري فندقي سياحي ترفيهي، بسعر 13145 جنيها للمتر.
  • أرض بنشاط تجاري، بمساحة 7129 مترا، بسعر 24160 جنيها للمتر.
  • أرض بمساحة 12460 مترا بنشاط تجاري إداري، بسعر 15655 جنيها للمتر.
  • أرض بنشاط خدمات صناعية بمساحة 7265 مترا، بسعر 3400 جنيه للمتر.
  • أرض بمساحة 577.6 مترا بنشاط خدمات صناعية، بسعر 3400 جنيه للمتر.
  • أرض بمساحة 164 فدانا بنشاط عمراني متكامل وأنشطة استثمارية، بسعر 6475 جنيها للمتر.

طرح أراضٍ استثمارية

في سياق الحديث عن طرح أراضٍ استثمارية، أوضح العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية الجديدة، الاثنين الماضي، أن أسعار الأراضي التي سيُجرى طرحها خلال الفترة المقبلة للمستثمرين والشركات ستكون مرتفعة، خاصة أسعار الأراضي التجارية والإدارية.

وبرر الحسيني أن المستثمر الذي سيحصل على الأرض سيستفيد منها مئات المرات، وأن هناك إمكانية في رفع عدد كبير من الأدوار العليا التجارية، لذلك جرى رفع السعر.

وتستعد شركة العاصمة الإدارية الجديدة لتجهيز طروحات أراض متنوعة، ما بين السكني والتجاري في العاصمة الإدارية الجديدة للمستثمرين.

كما تستعد وزارة الإسكان لطرح مرحلة جديدة من أراضي مشروع “بيت الوطن” للمصريين العاملين بالخارج، وتضم حوالي 1450 قطعة أرض سكنية.

ويتضمن الطرح عددا من المدن الجديدة، وعلى رأسها القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، ومدينة السادس من أكتوبر، والعبور، إضافة إلى الشروق، ودمياط الجديدة.

الإسكان في 2019

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت وزارة الإسكان عن طرح أراضٍ استثمارية وتجارية وعمرانية متكاملة في ست مدن جديدة، تتضمن العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بطريقة التخصيص الفوري.

وأوضحت وزارة الإسكان، في تصريحات صحفية، تفاصيل طرح أراض استثمارية وغيرها في ست مدن، هي: 6 أكتوبر – والشيخ زايد – العاصمة الإدارية – الشروق – العبور – حدائق أكتوبر.

كما اعتمدت الوزارة خلال العام الماضي 109 مشروعات، منها 32 مشروعا بالعاصمة الإدارية الجديدة، ستُقام على مساحة إجمالية حوالي 34 ألف فدان بـ17 مدينة جديدة، مقارنة باعتماد 95 مشروعا، منها 21 مشروعا بالعاصمة الإدارية خلال 2018.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.