وزارة الطيران: تعليق الرحلات الجوية إلى بغداد لمدة 3 أيام

وزارة الطيران: تعليق الرحلات الجوية إلى بغداد لمدة 3 أيام
تعليق رحلات مصر للطيران إلى بغداد 3 أبام بسبب الظروف الأمنية- أرشيف

قررت وزارة الطيران المدني المصرية تعليق الرحلات الجوية إلى بغداد التي تجرى عبر الناقل الوطني “مصر للطيران“، اعتبارا من غد الأربعاء حتى الجمعة المقبلة، نظرا للظروف الراهنة، ولحين استقرار الأوضاع الأمنية في العراق.

وقال المستشار الإعلامي لوزارة الطيران المدني، باسم عبد الكريم، في بيان اليوم الثلاثاء: “نظرا للظروف الراهنة وعدم استقرار الأوضاع الأمنية التي تمر بها مدينة بغداد العراقية، فقد تقرر تعليق رحلات شركة مصر للطيران المتجهة إلى بغداد، اعتبارا من غد الأربعاء وحتى الجمعة، وذلك حفاظا على سلامة الركاب والطائرات، ولحين استقرار الحالة الأمنية بالمدينة”.

وأضاف البيان أن وزارة الطيران “تتابع الموقف أولا بأول بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة لتقييم الوضع، واتخاذ قرار استئناف الرحلات مرة أخرى عند تحسن الأوضاع الأمنية هناك”.

وتابع عبدالكريم، أنه يرجى من السادة عملاء شركة مصر للطيران الكرام مراجعة وتعديل حجوزاتهم من خلال مركز الاتصالات التليفونية، على رقم 1717 من أي موبايل، أو زيارة أقرب مكتب لمصر للطيران.

تعليق الرحلات الجوية إلى بغداد

وفي سياق تعليق الرحلات الجوية إلى بغداد، كانت شركتا الطيران “الملكية” الأردنية و”الخليج” البحرينية، قد أعلنتا تعليق رحلاتهما من وإلى العاصمة العراقية بغداد، الجمعة.

وتشهد العاصمة العراقية حالة من التوتر عقب مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني في ضربة أمريكية ببغداد.

وأعلنت وزارة الدفاع الألمانية، أن الجيش الألماني سحب بعض قواته المتمركزة في العراق من البلاد، وذلك على خلفية التوترات الناتجة عن مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، في غارة أمريكية ببغداد، يوم الجمعة الماضي.

وتعرضت السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد وقاعدة بلد الجوية الأمريكية في محافظة صلاح الدين لهجمات صاروخية قبل يومين، بعد تهديدات إيرانية بالانتقام لمقتل قاسم سليماني.

مصر للطيران

فيما أمهل المعتصمون في ساحة التحرير وسط بغداد الرئيس العراقي، برهم صالح، حتى العاشر من يناير لاختيار رئيس حكومة، بحسب الشروط والمواصفات التي حددها المتظاهرون.

كما اعتبروا في بيان أصدروه مساء الاثنين أن البرلمان العراقي، الذي اجتمع الأحد وصوت على قرار يقضي بإنهاء مهام القوات الأجنبية على الأراضي العراقية، لا يمثلهم لأن شرعيته منقوصة، بعد المقاطعة الشعبية الكبيرة التي شابت الانتخابات الماضية.

وبخلاف تعليق الرحلات الجوية إلى بغداد، كانت سلطة الطيران المدني المصري، قد أخطرت في أبريل الماضي، جميع شركات الطيران المصرية، بحظر تشغيل الرحلات إلى المطارات السودانية.

وأوقفت شركة مصر للطيران، رحلاتها المتجهة إلى الخرطوم إثر قيام السلطات السودانية بإغلاق المجال الجوي السوداني أمام حركة الملاحة الجوية، في إطار الظروف التي كانت تشهدها دولة السودان وقتها.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.