إغلاق طريق القاهرة السويس 10 أيام.. اعرف البدائل

طريق القاهرة السويس الصحراوي
إغلاق طريق القاهرة السويس الصحراوي لمدة 10 أيام تبدأ من اليوم - أرشيف

أعلنت الإدارة العامة للمرور إغلاق طريق القاهرة السويس الصحراوي، بدءا من اليوم الثلاثاء، ولمدة عشرة أيام، مع إجراء تعديل في حركة المرور إلى طريق الخدمة، ومنه إلى المحور البديل.

وقالت الإدارة العامة للمرور، في بيان لها، اليوم الثلاثاء: “إن إدارة المهندسين العسكريين تقوم بإجراء ربط بين طريق السويس الحالي وطريق السويس المستحدث، الأمر الذي تطلّب الإغلاق”.

طريق القاهرة السويس

وعلى إثر إغلاق طريق القاهرة السويس الصحراوي، كثّفت إدارة المرور الوجود المروري في التحويلة المرورية، مع وضع العلامات الإرشادية والمساعدات الفنية، وأهابت بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور، حفاظا على سلامتهم.

كانت الإدارة العامة للمرور قد أعلنت في 29 أغسطس الماضي إغلاق طريق القاهرة السويس الصحراوي، بشكل جزئي، لمدة ثلاثة أشهر، نظرا للقيام بأعمال توسعة وتطوير بالطريق، وذلك من الكيلو 29 حتى 54 من جهة القاهرة.

ووضعت الجهات المنفذة العلامات الإرشادية، وتوفير الإضاءة الكافية على الطريق، ونسّقت الإدارة مع الأجهزة المعنية على بدء تنفيذ الأعمال، لمدة ثلاثة أشهر، قابلة للتجديد.

وأوضحت أن الأمر يستلزم غلق الطريق القادم من السويس اتجاه القاهرة، من أسفل الطريق الدائري الإقليمي.

كما أكدت تحويل الحركة المرورية للاتجاه الآخر مع تسيير الحركة المرورية للاتجاهين في الاتجاه القادم من القاهرة اتجاه السويس، وذلك من خلال وضع فاصل حركة بطول التحويلة المرورية، بواقع 2.5 حارة مرورية لكل اتجاه.

تحويلات مرورية

ومع إغلاق طريق القاهرة السويس، وضعت الإدارة العامة للمرور، تحويلات مرورية، على النحو التالي:

  • القادم من كوبري الجيش، ومحور الثورة اتجاه طريق القاهرة – السويس الصحرواي، ويرغب في الوصول لمناطق المعادي استخدام مطلع الطريق الدائري اتجاه المعادي “دون أية تعديلات مرورية”.
  • القادم من كوبري الجيش ومحور الثورة اتجاه طريق القاهرة – السويس الصحراوي، ويرغب في الاستكمال اتجاه السويس، الدخول للطريق الداعم ما قبل أسفل الطريق الدائري، واستكمال السير مرروا من أسفل كوبري الطريق الدائري، ثم يمينا الصعود للطريق الدائري اتجاه السلام، والسير بالطريق الدائري لمسافة حوالي 1 كيلو متر، ثم الدخول يمنيا للطريق المستحدث الموازي لطريق السويس.
  • ويُجرى خلال الأعمال، غلق منزل الطريق الدائري للقادم من أكاديمية الشرطة اتجاه طريق السويس، مع إرشاد المركبات لاستكمال السير بالطريق الدائري اتجاه السلام، والسير بالطريق الدائري لمسافة حوالي 1 كيلو متر، ثم الدخول يمينا للطريق المستحدث الموازي لطريق السويس، ثم استكمال السير بالطريق المستحدث وصولا لطريق السويس الحالي “قبل كوبري الرحاب 1” ثم استكمال السير بطريق السويس الحالي اتجاه السويس “مرورا من أمام إمداد الشرطة”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.