صلاح يفوز بجائزة أفضل هدف في آخر 10 سنوات داخل ليفربول (فيديو)

صلاح يفوز بجائزة أفضل هدف في آخر 10 سنوات داخل ليفربول (فيديو)
اختيار هدف محمد صلاح في شباك توتنهام الأجمل في العقد- أرشيف

حصل محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني، المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، على جائزة أفضل هدف في آخر 10 سنوات داخل النادي، وفقا لما أعلنه الموقع الرسمي للريدز اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك بعد اختيار هدف محمد صلاح في شباك توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، الأجمل في العقد (آخر 10 سنوات) في تاريخ النادي، فيما جاء هدف البلجيكي أوريجي في مرمى برشلونة ثانيا، وهدف إيمري كان، في مرمي واتفورد ثالثا.

هدف العقد في ليفربول 🏆🔥

حان وقت الإعلان عن هدف العقد! 🥁هدف محمد صلاح الرائع أمام توتنهام يفوز بجائزة هدف العقد في ليفربول 🔥ها هم أفضل 3 أهداف طبقاً لتصويتكم 👇

Geplaatst door Liverpool FC op Dinsdag 7 januari 2020

جائزة أفضل هدف في آخر 10 سنوات

وبخلاف فوزه بجائزة أفضل هدف في آخر 10 سنوات، حقق اللاعب الدولي محمد صلاح العديد من النجاحات الرائعة مع “الريدز” منذ انضمامه لصفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017، قادما من روما الإيطالي، مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، أبرزها التتويج بثلاثية دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

واختارت صحيفة ديلي ميل البريطانية محمد صلاح، ضمن أفضل 20 صفقة جرى التعاقد عليها خلال العقد الأخير. وحلّ صلاح في المرتبة الثانية عشرة بالقائمة.

فيما ذكرت الصحيفة البريطانية أن الفرعون المصري أثبت جدارته في موسم واحد، عندما انتقل إلى ليفربول الإنجليزي مطلع موسم 2017-2018 قادما من روما الإيطالي، وأضافت: أن محمد صلاح بات من أفضل اللاعبين في العالم، وحصل على لقب دوري أبطال أوروبا، وفي طريقه لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن إنفيلد منذ 30 عاما.

وحلّ صلاح في المركز الخامس بقائمة أفضل 100 لاعب في العالم لعام 2019، من جانب صحيفة “الجارديان” البريطانية، خلف ليونيل ميسي، وفيرجيل فان دايك، وساديو ماني، وكريستيانو رونالدو.

أرقام قياسية

وقبل حصوله على جائزة أفضل هدف في آخر 10 سنوات، أعلن مركز الدراسات الرياضية السويسري cies، الشريك التعليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والمتخصص في تحليل أداء اللاعبين الدولي، منح محمد صلاح لقبا جديدا، هو “المدفعجي” في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي خلال عام 2019.

واستطاع محمد صلاح أن يحسم العديد من الأرقام القياسية لمصلحته، كان آخرها حصده لقب هداف الفريق في دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية، برصيد خمسة أهداف، كما حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثاني على التوالي.

كما حصد نجم ليفربول المركز الخامس، ضمن الترتيب الخاص بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم، من مجلة “فرانس فوتبول”.

ويتعرض صلاح خلال اليوم وأمس لانتقادات وهجوم جماهيري كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد إعلان غيابه عن حفل “كاف” لجوائز أفضل لاعب إفريقي، وهو الحفل الذي ينطلق مساء اليوم بالغردقة، وذلك بعد توقعات بفوز زميله في ليفربول ساديو ماني بالجائزة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.