السيسي في قداس عيد الميلاد: “محدش هيجرجرنا هنا أو هنا” (فيديو)

السيسي في قداس عيد الميلاد: "لا تقلقوا محدش هيجرجرنا" (فيديو)
السيسي يصل إلى كاتدرائية المسيح لتهنئة المسيحيين بعيد الميلاد- وكالات

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في قداس عيد الميلاد، ووجه تهنئته للشعب المصري، متمنيا أن تكون سنة سعيدة على الجميع، كما هنأ الرئيس البابا تواضروس والمسيحيين، أثناء حضوره الليلة في كاتدرائية المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في قداس عيد الميلاد رسالة للشعب المصري، قائلا: “استقبالكم جميل ورائع وبنحب بعضنا وهو أمر جميل وزي ما تعودنا نهنئكم كل سنة ونحتفل معا وعيد ميلاد مجيد ويوم سعيد وسنة سعيدة علينا كلنا”.

وتابع: “عايز أقول كلمتين صغيرين خالص لازم دايما نخلي بالنا من علاقتنا ببعضنا البعض.. وإذا كنتوا بتحبوا ربنا حبوا بعضكم.. والكلام دا لينا كلنا.. متخلوش حد أبدا يعمل فتنة.. ويوقع بيننا.. ودي بلدنا كلنا وهتفضل بلدنا كلنا”.

وأضاف “بقول للمصريين أنتم قلقانيين من إيه، لا يوجد مجال للقلق، لأن طول ما إحنا مع بعض محدش يقدر يعمل فينا حاجة محدش يقدر يجرجرنا هنا أو هنا”، مردفا “علينا أن نلاحظ ما يحدث حولنا، كان ممكن يحصل معانا كده”.

السيسي في قداس عيد الميلاد

وأكمل “طول ما الشعب المصري مع بعضه محدش يقدر يعمل معانا حاجة، نحن نتعامل بشرف في زمن لا يوجد فيه شرف، وربنا مطلع، أي محاولة للفتنة أو الوقيعة لازم ننتبه لها ويبقى مخنا وقلبنا أكبر منها”.

وقال الرئيس السيسي في قداس عيد الميلاد: “قادرون بفضل الله تعالى ودعوات الطيبين بأن يلهمنا الله البصيرة من أجل غد أفضل”، متابعا: “لا مجال للقلق بين المصريين لأننا جميعا مع بعضنا البعض”.

وحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر كاتدرائية المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة، لتهنئة المسيحيين بعيد الميلاد، واستقبل المشاركون في القداس والمتواجدون بالكاتدرائية الرئيس السيسي بأعلام مصر، إذ رددوا عبارة “كلنا معاك ياريس”.

 عيد الميلاد

وترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، القداس بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور كبار رجال الدولة والوزراء والمحافظين ونواب البرلمان والشخصيات العامة، وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية والقنوات الفضائية ووكالات الأنباء.

وقال البابا تواضروس الثاني، إنه يوجد 3 أعمدة رئيسية حتى يعود الإنسان إلى إنسانيته، وتتعلم في أحداث قصة الميلاد، العمود الأول: يجب أن يعيش الإنسان بالحب في حياته، والثاني يجب أن يعمل خيرا ويكون مثل سيده صانعا للخيرات، والثالث أن يتمتع الإنسان بالجمال، جمال الطبيعة، وجمال الآخر.

بينما علق الإعلامي عمرو أديب، على التصريحات التي أدلى بها السيسي في قداس عيد الميلاد، وقال في برنامجه “الحكاية”، الذي يعرض على فضائية “MBC مصر”، إن “تصريح السيسي بإن محدش يقدر يجرجرنا هنا أو هنا مش معناه إننا هنستكين”، موضحا: “نحن لن ننجر إلى أي مغامرات لكن لو كُتب علينا القتال خلاص”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.