إلغاء حكم حبس سمية الخشاب: دفعت مليون جنيه

إلغاء حكم حبس سمية الخشاب
إلغاء حكم حبس سمية الخشاب بعد دفع مليون جنيه لأحمد سعد - أرشيف

قررت محكمة جنح الدقي، اليوم، إلغاء الحكم الصادر ضد الفنانة سمية الخشاب، وقضت مجددا بانقضاء الدعوى الجنائية.

ووفقا لمصدر صحفية، فإن سمية الخشاب سلمت -عن طريق محاميها هشام تميم- وكيل أحمد سعد شيكا مصرفيا مقبول الدفع، بمبلغ مليون جنيه، ما دعا المحكمة إلى إلغاء الحكم الصادر بحبسها لمدة ثلاثة أعوام في جنحة شيك دون رصيد بجلسة 2 نوفمبر الماضي.

وكانت الفنانة الخشاب قد شنّت، في نوفمبر الماضي، هجوما حادا على طليقها الفنان أحمد سعد، بعد حصوله على حكم بحبسها ثلاث سنوات في قضية شيك دون رصيد.

سمية الخشاب

واتهمت سمية الخشاب طليقها بأنه لا يحترم اتفاقياته، مضيفة: “أتعامل مع أكبر البنوك في مصر، وسمعتي زي الفل، وعمري ما اترد ليا شيك”.

وتابعت: “الشيك ده تخليص حسابات بيننا بعد انتهاء العلاقة الزوجية.. كنت كريمة معاه، مع إن ليا حقوق كتيرة عنده، نفقة، ومتعة، ومؤخر، ومفكرتش إني أسجنه بعد الاعتداء عليا بوحشية، أدى إلى نزيف حاد بالطحال”.

وأشارت سمية الخشاب إلى أنها استأذنته بعدم صرف الشيك، لأنها متواجدة خارج مصر، وليس لديها رصيد كافٍ، بسبب وجود التزامات أخرى عليها.

وأكدت الخشاب: “أنا عرّضت حياتي للخطر بسببه، وفقدت طحالي بسببه، ووالدتي منهارة بسبب ذلك حتى الآن”، مشيرة إلى أنها لم تحصل على حقوقها بعد الطلاق، وأنها لن تتنازل عنها.

وعن أزمة الشيك والحكم الذي حصل عليه أحمد سعد، قالت سمية الخشاب: “الشيك ليس أزمة على الإطلاق، بل قام المحامي بعمل استشكال، وسيحصل على أمواله”.

الحكم على الخشاب

كانت محكمة جنح الدقي قد قضت بمعاقبة الفنانة سمية الخشاب غيابيا بالحبس لمدة ثلاث سنوات، في قضية شيك دون رصيد، مقامة من طليقها الفنان أحمد سعد، حملت رقم 17590 لسنة 2019، وشمل الحكم إلزامها بدفع كفالة، قدرها 50 ألف جنيه، لإيقاف تنفيذ الحكم.

واتهمت الخشاب طليقها أحمد سعد بترويعها، واستخدام شغل العصابات على حد وصفها، قائلة: “أحمد سعد بيساومني، وبيعمل شغل عصابات وبلطجة ضدي”، مؤكدة أنها سوف تحصل على حقوقها بالقانون.

كان أحمد سعد وسمية الخشاب قد عقدا قرانهما 20 أكتوبر 2018، في تجربة زواج لم يستمر طويلا، وانتهت في مارس الماضي، وأعقبها مشاحنات بين الطليقين على الفضائيات ومنصات التواصل الاجتماعي، قبل أن تصل خلافاتهما إلى قاعات المحاكم.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *