نادي الزمالك يطلب حكاما أجانب لمبارياته في الدوري: ظلم فادح

نادي الزمالك يطلب حكاما أجانب لمبارياته في الدوري: ظلم فادح
مباراة الزمالك وأسوان شهدت العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل- وكالات

أصدر نادي الزمالك بيانا رسميا طلب فيه من الاتحاد المصري لكرة القدم إسناد مباريات فريقه في الدوري لحكام أجانب خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الزمالك في بيانه عبر الموقع الرسمي، أنه يرفض التعاون مع لجنة الحكام التي يرأسها جمال الغندور، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمس أمام أسوان، بينما رفض جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام طلب الزمالك في تصريحات تلفزيونية صباح اليوم.

وكانت مباراة الزمالك وأسوان على إستاد القاهرة، أمس الخميس، قد انتهت بفوز الأبيض بثنائية نظيفة في إطار الجولة الحادية عشرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

إلا أنها شهدت العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، إذ ألغى حكم المباراة هدفا للزمالك في الشوط الأول، أحرزه محمود علاء بالرأس، بداعي وجود خطأ على لاعب الزمالك.

نادي الزمالك

كما قام الحكم بطرد طارق حامد، لاعب وسط الزمالك في الشوط الثاني، وأنذر عددا آخر من لاعبي وجهاز الفريق بسبب الاعتراضات.

وتوقفت المباراة لأكثر من ست دقائق، بعد رفض طارق حامد مغادرة ملعب المباراة، وانتقلت عدوى الاعتراضات للاعبي أسوان في نهاية المباراة الذين طالبوا باحتساب ركلة جزاء، وقبلها كان الحكم قد احتسب ضربة جزاء للزمالك أهدرها محمود علاء.

بينما أوضح بيان نادي الزمالك أنه يرفض لجنة الحكام بسبب “الظلم الفادح الذي تعرض له الفريق الأول لكرة القدم في مبارياته، والاختيارات السيئة للجنة للحكام، التي تكن العداء لنادي الزمالك وتجامل المنافس”، بحسب البيان.

وأضاف البيان أن ذلك بسبب “تقديم رئيس نادي الزمالك، بلاغا للنيابة العامة، ضد رئيس اللجنة جمال الغندور، بعد إرسال الأخير رسائل سب وقذف في حق رئيس النادي، المستشار مرتضى منصور“.

حكام أجانب

من جهته، قال أمير مرتضى منصور، المشرف على قطاع الكرة بنادي الزمالك، في تصريحات تلفزيونية له عقب المباراة: “لا نعرف لماذا طرد طارق حامد في المباراة”.

وأضاف: “وقفنا بجوار التحكيم في الموسم الماضي، ولكننا تضررنا وخسرنا الدوري بسبب التحكيم وأخطاء منا ونظام المسابقة، سنطلب حكاما أجانب لمبارياتنا المقبلة على حسابنا”.

وأشار المشرف على قطاع الكرة بنادي الزمالك، إلى أن نادي الزمالك سيواجه نظيره طنطا في المباراة المقبلة، الذي حصل على فترة راحة لمدة أسبوع، مضيفا: “هل هذا الدوري الذي تحدثوا عنه في بداية الموسم أنه سيكون منصفا”.

ويواجه الزمالك طنطا في المباراة المقبلة له في الدوري، ويخوض اللقاء دون لاعبيه الأساسيين في خط الوسط، نظرا لطرد طارق حامد وحصول فرجاني ساسي على الإنذار الثالث في مباراة أسوان أمس.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.