طقس غير مستقر حتى الأحد: برودة ورياح وأمطار

طقس غير مستقر حتى الأحد: برودة ورياح وأمطار
انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمعدل 5 درجات- أرشيف

يسود البلاد طقس غير مستقر اعتبارا من غد السبت وحتى الأحد 5 يناير، وفقا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

ومن جهتها، أوضحت إيمان شاكر، وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بُعد، بهيئة الأرصاد الجوية، أن ما تشهده مصر من طقس غير مستقر يصاحبه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمعدل 5 درجات.

طقس غير مستقر

وتوقعت شاكر خلال مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات، تساقط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الغربية قد يصاحبها تساقط حبات البَرد على مناطق من شمال الدلتا وغرب الدلتا، قد تصل خفيفة إلى القاهرة.

وعن نشاط الرياح قالت وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بُعد، بهيئة الأرصاد الجوية: إن الرياح ستكون مثيرة للرمال والأتربة، خاصة على الطرق المكشوفة والسريعة، مشيرة إلى أن هذا النشاط يزيد الشعور  بالبرودة.

وفي سياق الحديث عن طقس غير مستقر يسود البلاد حتى الأحد، لفتت شاكر إلى انخفاض  الرؤيا الأفقية بسبب الرمال والأتربة، إذ تؤدي الرياح النشطة إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وعلى القاهرة الكبرى.

وبحسب شاكر، يستمر انخفاض درجات الحرارة على الأنحاء كافة، على مدار اليومين المقبلين ليسود طقس بارد على السواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

ونصحت وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بُعد المواطنين بارتداء الملابس الشتوية وعدم تخفيفها في ساعات النهار، كما نصحت قائدي السيارات بالهدوء والالتزام بالسرعات المحددة المقررة من الإدارة العامة للمرور.

درجات الحرارة

ويسود غدا السبت طقس غير مستقر، ومن المتوقع أن يكون الجو باردا نهارا، شديد البرودة ليلا، ويصل لحد الصقيع على المزروعات وسط سيناء وشمال الصعيد.

وفيما يخص درجات درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدا فتكون كالتالي:

  • السواحل الشمالية: 15– 10.
  • القاهرة: 15– 9.
  • شمال الصعيد: 15– 7.
  • جنوب الصعيد: 19- 8.​

أما درجات الحرارة المتوقعة يوم الأحد:

  • السواحل الشمالية: 16- 10
  • القاهرة: 15- 10
  •  شمال الصعيد: 15– 6
  •  جنوب الصعيد: 19- 8 درجة.​

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.